تخريج ثلاث دفعات لشباب المصرفيين من منتدى مستدام

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فى أجواء امتزجت بالحماس وحيوية روح الشباب فى 28 من مارس 2018، تم تخريج الدفعة الرابعة والخامسة من شباب المصرفيين من منتدى مستدام. قد تم تخريج 68 مصرفيا من شتى البنوك العاملة بمصر والذين تم تدريبهم للعمل على تطبيق نهج الاستدامة فى المعاملات المصرفية وتأهيلهم لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة وترشيد الطاقة والصناعات الصغيرة والمتوسطة. وقد شهد التخرج نخبة من أهم الكوادر المصرفية المصرية من البنك المركزى المصرى والمعهد المصرفى ــ الذراع التدريبية للبنك المركزى المصرى ــ وحسن عبدالله ــ الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى.

وخلال كلمته اثناء فعاليات المؤتمر، أوضح عبدالله أن المفهوم التقليدى السائد للصناعة المالية هو كيفية تعظيم العائد على الاستثمارات. ولكن بظهور معايير جديدة لتمويل المشروعات وإدارة المخاطر، طرأت ضرورة ملحة للتفاعل مع مستجدات الصناعة بما يراعى المبادئ الثلاثة للتمويل المستدام من حوكمة وبيئة ومجتمع. وأضاف عبدالله: «ما يميز منتدى مستدام هو الإيمان بالطاقات الشابة نحو إعادة صياغة هذه المفاهيم لدفع التنمية المستدامة لتفعيل النمو المتوازن والهادف».

من جانبه اشار الدكتور/ نزار سامى، نائب المدير التنفيذى للتدريب بالمعهد المصرفى المصرى أثناء كلمته فى حفل التخرج، إلى أن القطاع المصرفى المصرى يمتلك الآن عددا يقرب من مائتى خبرة مصرفية فى مجال الاستدامة من خلال منتدى مستدام، فلابد من الاستفادة منهم بالشكل الأمثل، ونادى د/ نزار بتكوين منتدى يضم خريجى البرنامج لوضع خطط تنفيذية تصب فى مصلحة القطاع المصرفى المصرى، وتضيف لرؤية مصر 2030. وأضاف أنه على يقين أن مصر ستصبح مثلا يحتذى به فى مجال التمويل المستدام فى القريب العاجل على المستوى الدولى وليس فقط على المستوى الإقليمى. كما أكد أن المعهد المصرفى المصرى سيستمر فى دعم المبادرات الهادفة لتشجيع التمويل المستدام ولن يدخر جهدا فى تأدية رسالته فى توفير الخدمات المعرفية المتكاملة للقطاع المالى، والمساهمة فى نشر الوعى المالى للمجتمع.

هذا وقد قام حسن عبدالله بتسليم شهادات التخرج لدفعتين من متدربى منتدى مستدام، الذين التحقوا بالدورة التدريبية بعنوان «مقدمة للتمويل المستدام Introduction to Sustainable Finance والمعتمدة من المعهد المصرفى المصرى. كما تم تسليم شهادات التخرج لشباب المصرفيين الملتحقين بدورة مستدام والمعتمدة من «جامعة فرانكفورت للإدارة والتمويل» Frankfurt School of Finance and Management والتى شملت تدريب شباب المصرفيين على تمويل الطاقة النظيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر ان خريجى مستدام ينتمون إلى 70 % من المؤسسات المصرفية العاملة بالقطاع المصرفى المصرى. وقد تم إطلاق «مستدام» كمبادرة عام ٢٠١٤ بالتعاون بين البنك العربى الافريقى الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى (UNDP) والمركز المصرى لمسئولية الشركات (ECRC) ليصبح أول منتدى من نوعه فى مصر والشرق الأوسط.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تخريج ثلاث دفعات لشباب المصرفيين من منتدى مستدام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق