أخبار عاجلة
صورة..تسريبات قميص أرسنال فى الموسم المقبل -

مصلحة سك العملة تعتزم تدشين خط إنتاج للوحات السيارات

مصلحة سك العملة تعتزم تدشين خط إنتاج للوحات السيارات
مصلحة سك العملة تعتزم تدشين خط إنتاج للوحات السيارات

• خط جديد يستهدف تغطية احتياجات الأفارقة والعرب من العملات المعدنية
قالت مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، إنها بصدد إقامة خط إنتاج للوحات السيارات بدلا من استيرادها، بالإضافة إلى تغطية متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية خاصة بالدول الإفريقية والعربية من العملات المعدنية.

وأضافت المصلحة، في تقرير لوزارة المالية نُشر أمس، إنها تدرس التعاون المشترك مع أستراليا في مجال سك العملات.

ولفت التقرير إلى زيارة بيتر هوفمان مستشار التعاون الاقتصادي بالسفارة الألمانية بالقاهرة، للمصلحة، حيث شهد عرضا من المهندسين المختصين عن خطط تطوير خطوط الإنتاج وزيادة طاقتها الإنتاجية من العملات المعدنية لتوفير الاحتياجات المتزايدة للسوق المحلية من الفكة، والاعتماد على التصنيع المحلي بدلا من الاستيراد من الخارج عبر التواصل مع الشركات الألمانية المتخصصة في مجالات تصنيع ماكينات سك العملة.

وقال شريف حازم مستشار وزير المالية، في بيان اليوم، إن الوزارة تدرس التعاون المشترك مع عدد من الدول الكبرى لتطوير خطوط إنتاج سك العملة.

يذكر أن مصلحة سك العملة من أعرق الهيئات التابعة لوزارة المالية حيث صدر لها مرسوم ملكي بالقانون رقم 178 لسنة 1950 بإنشاء دار لسك النقود المصرية، واستمرت عملية الإنشاء والتنفيذ حتى بدأت باكورة الإنتاج تظهر في التداول مع منتصف عام 1954.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصلحة سك العملة تعتزم تدشين خط إنتاج للوحات السيارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يرتفع في البنوك (أسعار اليوم)
التالى سعر الأسمنت يتراجع 200 جنيه.. وهذه أسباب الانخفاض