«أسيوط للبترول» توقع اتفاق قرض بقيمة 100 مليون دولار مع بنكي «الأهلي» و«التنمية الصيني»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع ناجي كساب، رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، ويحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اتفاق القرض المقدم من بنك التنمية الصينى بقيمة 100 مليون دولار عن طريق البنك الأهلي للمساهمة في تمويل مشروع الخدمات والمرافق الخاصة بمجمع إصلاح وأزمرة النافتا «CCR» لإنتاج البنزين عالي الأوكتان والجاري تنفيذه حاليا.

وقال «كساب»، في بيان من وزارة البترول، صدر اليوم، إنه سيتم توفير تمويل ذاتى بقيمة 64 مليون دولار لاستكمال مشروع الخدمات والمرافق والذي يتضمن إنشاء محطتي كهرباء إلى جانب محطة محولات كهرباء رئيسية و6 مستودعات تخزين للمنتجات ومواد التغذية ووحدات لمعالجة الصرف الصناعي و المياه، وإنتاج البخار والمياه منزوعة الأملاح والنيتروجين وتخزينه وإنتاج الهواء بالإضافة إلى الشعلة ومبنى إداري وآخر للتحكم.

وبحسب البيان، يستهدف مجمع أسيوط إنتاج البنزين عالي الأوكتان بمعدلات تبلغ نحو 604 آلاف طن سنويا لتغطية احتياجات محافظات الجنوب من هذا المنتج الحيوي ويحقق بعدا اقتصاديا واستراتيجيا، فضلا عن الحد من مخاطر النقل البري للمنتجات البترولية من الشمال إلى الجنوب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أسيوط للبترول» توقع اتفاق قرض بقيمة 100 مليون دولار مع بنكي «الأهلي» و«التنمية الصيني» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق