طفرة متوقعة للاستثمارات الخليجية فى مصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تجذب السوق المصرية أنظار المستثمرين من كافة أنحاء العالم وفى مقدمتهم الدول العربية والخليجية بشكل خاص، مدعوما بحزمة الإصلاحات والمحفزات التى قطعتها الدولة لتحسين مناخ الأعمال مؤخرا.

تقدمت شركة حديد الإمارات التابعة للشركة القابضة العامة الإماراتية بطلب للهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ للحصول على رخصة لإنشاء مصنع جديد للحديد داخل السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

علم «المصرى اليوم الاقتصادى» من مصادر مسئولة بوزارة التجارة والصناعة، أن الطلب الإماراتى يأتى ضمن 4 طلبات استثمارية تدرسها الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة للوزارة لطرح رخص جديدة بقطاع الحديد التى تشمل رخصتين للتوسع، وأخرتين لإنشاء مصانع جديدة.

أضافت أن هناك توجه لدى الحكومة لتذليل كافة العقبات التى قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات الضخمة، منوهة أنه من المقرر أن تنتهى الهيئة العامة للتنمية الصناعية من إجراءات التخصيص قبل نهاية العام الجارى.

تابعت أنه لم يتحدد بعد المساحات اللازمة من الأراضى لإنشاء المشروع الذى من المتوقع تنفيذه فى واحدة من مدينتى السادات وبرج العرب.

فى سياق متصل، كشفت المصادر أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية تلقت مؤخرا عروضا جادة للاستثمار من 4 شركات سعودية تعمل فى مجال التطوير والاستثمار الصناعي؛ بهدف الحصول على أراض جديدة من الهيئة وإنشاء مناطق صناعية جديدة عليها.

أضافت أن مساحات الأراضى المبدئية التى ستحصل عليها تلك الشركات ستصل لنحو 15 مليون متر مربع فى عدد من المناطق المختلفة، منوهة أن تلك الأراضى تأتى ضمن خطة الهيئة لطرح أكثر 26.5 مليون متر مربع أراض جديدة فى مدينتى السادات وبرج العرب خلال العامين المقبلين.

وتستحوذ المملكة العربية السعودية على 22% من حجم الاستثمارات العربية فى مصر بقيمة 6.3 مليار دولار بنهاية 2017 بواقع 4274 مشروعا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان طفرة متوقعة للاستثمارات الخليجية فى مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق