«قطاع الأعمال» يطلب من «القابضة للتأمين» الاستحواذ على حصص شركات عالمية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طلب خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، من شركة مصر القابضة للتأمين، التوسع خارجيا عبر المساهمة والاستحواذ في حصص بشركات عالمية، مشيرا إلى وجود العديد من الفرص أمام شركات التأمين التابعة للنمو، خاصة وأنها تمتلك العديد من المقومات في ظل استحواذها على حصة كبيرة من السوق المصرية، من كفاءات وخبرات، حيث وجه سيادته بالعمل على التوسع خارجيًا عبر المساهمة والاستحواذ على حصص في شركات عالمية.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم، جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع مجلس إدارة الشركة، وذلك بعد صدور قرار تشكيل المجلس الجديد.

ونوه الوزير إلى طرح جزء من أسهم شركتي «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة»، في إطار برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية، مؤكدًا أن هاتين الشركتين من الشركات القوية الجاذبة لرؤوس الأموال، وأن أمامهما فرصة متميزة لعدم وجود تمثيل جيد لقطاع التأمين في البورصة.

وطلب من إدارة الشركة القابضة دراسة إمكانية إصدار وثائق تأمين جماعية على حياة العاملين بالشركات التابعة لكل شركة قابضة على حدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «قطاع الأعمال» يطلب من «القابضة للتأمين» الاستحواذ على حصص شركات عالمية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق