الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات: إفريقيا ستكون القوة الأولى فى العقود القادمة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك المهندس أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات فى الاجتماع التحضيرى الذى نظمه بنك الاستيراد والتصدير الإفريقى مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، للتحضير للمعرض التجارى الإفريقى الذى سيعقد فى القاهرة ديسمبر المقبل. 
وخلال كلمته فى الاجتماع الذى حمل اسم «القارة السمراء. أرض الفرص»، قال البحيرى: «كنت ضيفا فى زامبيا فى الاجتماع الرابع والعشرين، واستمعت لحديثكم هناك فى العاشر من يونيو 2015، وأتذكر قولكم بأن الرئيس السيسى عقد اتفاقا ثلاثيا فى نفس اليوم فى مدينة شرم الشيخ، وكان الحاضرون سعداء بالعودة مجددا لإفريقيا».
وأضاف: «كانت مفاجأة بالنسبة لى أن أرى كل هذه الامكانيات من خلال زيارتى وحضورى لهذين المؤتمرين، وفى زيارة أخرى عام 2012 ــ 2013 فى السنغال كان هناك تأثر واضح بالتراث والثقافة المصرية هناك، حيث إن أول خط جوى بين مصر والسنغال كان بواسطة شركة مصر للطيران آن ذاك، بالإضافة إلى أن هناك مواطنين كثيرين لهم أسماء عربية». 
وأشار إلى أن فرص الاستثمار فى إفريقيا تصل إلى 600 مليار دولار فى مجالات الكهرباء، و500 مليار دولار أخرى فى مجالات المياه، وبالتالى فإفريقيا هى الأمل.
 وأوضح أن المشكلة تكمن فى توافر المعلومات الكافية والامكانيات المالية، وهنا يأتى دور التكنولوجيا بمساعدة الامكانيات المالية بالإضافة إلى تكاتف الدول الافريقية فى خلق وزيادة التجارة الداخلية والخارجية فيما بينهم.
 وأكد بحيرى على أن الصعوبات تخلق الفرص، ويرى أن إفريقيا سوف تكون القوة الأولى فى العقود القادمة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات: إفريقيا ستكون القوة الأولى فى العقود القادمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق