رئيس «مواد البناء»: تكلفة الإنتاج وقوى العرض والطلب يحددان زيادة الأسعار

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن تكلفة الإنتاج لكل شركة وقوى العرض والطلب في السوق، هما العنصران المؤثران في قرارات زيادة أو خفض الأسعار.

وأضاف «عبدالحميد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن قطاع مواد البناء من القطاعات الإنتاجية التي تحملت الكثير من الأعباء أُثرت بشكل مباشر على تكلفة المنتج، منها ارتفاع تكاليف الشحن مع زيادات المتوالية في أسعار المحروقات، والزيادات في رسوم الطرق والرسوم المفروضة على استخراج الخامات، وفي المقابل، لم تشهد أسعار بيع المنتجات في الأسواق تحركات سعرية توازي نفس الزيادة في تكلفة الإنتاج.

وأكد «عبدالحميد» أن بعض المصنعين قد يكون مخالفا في بعض النقاط الخاصة بالتسعير، مشددا على أن أغلب القطاعات استوعبت الزيادات الأخيرة ضمن التكلفة، أو لجأت إلى إجراء زيادات طفيفة مع انخفاض الطلب في الأسواق، وارتفاع المخزون وصعوبات تصريف البضائع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس «مواد البناء»: تكلفة الإنتاج وقوى العرض والطلب يحددان زيادة الأسعار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق