رئيس «القومية للأسمنت»: ننتظر دراسة تجريها «هندسة القاهرة» لتحديد مصير الشركة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال محمد حسين رضوان، رئيس شركة القومية للأسمنت، إحدى شركات القابضة الكيماوية، إن وزارة قطاع الأعمال العام في انتظار نتائج دراسة جدوى يجريها فريق من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، لتحديد إمكانية ضخ استثمارات في الشركة بموقعها الحالي في حلوان، أم أفضلية نقلها خارج الكتل السكنية وفقا لقرار صادر من الوزير السابق، خالد بدوي.

وأضاف «رضوان»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الدراسة ستنتهي قبل ٣ أشهر، وخلال هذه الفترة الشركة مستمرة في طحن «الكلينكر»، الذي يكفي مخزونه لهذه الفترة ويزيد.

وتابع: «بيع الطن حاليا بـ٨٧٠ جنيها، في حين أن المبيعات تتراجع بسبب ارتفاع سعر الطن وسط أسعار أخرى، منها سعر بني سويف للأسمنت، لذلك يصل إلى ٧٨٠ جنيها وحتى بعد إضافة ٧٠ جنيها سعر تولون النقل على الطن الواحد سيظل السعر أقل من القومية في القاهرة».

وأكد أن المعروض من الأسمنت يفوق حجم الاستهلاك إذ يستهلك السوق ٥٤ مليون طن، وإجمالي المنتج ٨٥ مليون طن، مشيرا إلى أنه لا يمكن الاتجاه للتصدير، بسبب عدم تنافسية سعر الأسمنت المصري، نظرا لارتفاع سعر الطاقة بما فيها الفحم، الذي يواجه قيودا بيئية تدفع إلى استخدام المازوت الذي أيضا ارتفاع سعره.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس «القومية للأسمنت»: ننتظر دراسة تجريها «هندسة القاهرة» لتحديد مصير الشركة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق