سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة جديدة لخدمة المستثمرين، بهدف تنشيط وتفعيل وتسريع الإنتاج في المشاريع الجديدة «خدمة ما بعد التأسيس للشركات».

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش توقيع اتفاق شامل للتعاون مع جمهورية بنجلاديش الشعبية، الأحد، أن تلك الخدمة تستهدف في الأساس العمل على تقليل الفترة ما بين اكتمال إجراءات تأسيس الشركات والاستثمارات الجديدة، وبين بدء الإنتاج بها إلى أقصر فترة ممكنة.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة بدأت التمهيد لهذا التوجه بعمل حصر شامل، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، لتحديد قوائم الشركات التي تم تأسيسها على مدار الـ12 شهرا السابقة لمعرفة الشركات التي لم تبدأ الإنتاج الفعلي، وبيان المعوقات والعراقيل التي تعطل بدء الإنتاج بها، وإيجاد حلول سريعة لها، لافتة إلى أن فريق عمل مشترك من الوزارة وجهاز الإحصاء سينتهي من هذا الحصر خلال الأسبوع الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتم تصنيف الشركات حسب حجم استثماراتها، وبيان أكبر مائة شركة فيها، والتركيز على تسريع بدء الإنتاج فيها، بما يحقق خطة الدولة في التنمية، وتوفير فرص العمل، وهو ما جاء بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة.

وأضافت: إنه «على ضوء هذا المسح سنضع سياسات جديدة بالتنسيق مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومختلف الوزارات المعنية للتعامل مع الشركات، خاصة التي يبدأ رأسمالها من مليون جنيه، بما يضمن إزاحة آية عراقيل تواجه مشروعات الشباب ورواد الأعمال والمشاريع الكبرى الجديدة، والتأكد من بدء الإنتاج بها».

وأشارت الوزيرة إلى تحركات موازية مع الوزارات المعنية لتذليل آية عقبات تواجه عجلة الإنتاج بصفة عامة، ومشروعات المناطق الحرة والاستثمارية بصفة خاصة.

وتابعت: «وقعنا اتفاقا مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يتم بموجبه تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لتذليل أي عقبات تواجه الشركات، خاصة المرتبطة بالوزارتين»، لافتة إلى أن اللجنة ستضم في عضويتها مختلف أجهزة وهيئات الوزارتين ذات الصلة بالاستثمار.

واستطردت الوزيرة: «ندرس اتفاقا مماثلا مع المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة»، لافتة إلى أن الوزير قام بزيارة مركز خدمات الاستثمار بالوزارة، واطلع على كافة خطوات وإجراءات تأسيس الشركات الجديدة والتيسيرات التي يتم تقديمها للمستثمرين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سحر نصر: إطلاق خدمة «ما بعد التأسيس للشركات» لخدمة المستثمرين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق