بعد تراجعه 9%.. البورصة توقف التداول على سهم «القلعة»

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجع سهم شركة القلعة للاستشارات المالية 9.04% بعد إعادة البورصةالتداول عليه، الساعة 12.30 من جلسة اليوم، ليسجل 3.42 جنيه.

 

وقررت البورصة إيقاف التداول على السهم لمدة ربع ساعة لتجاوزه نسبة الهبوط المسموح بها والبالغة 5%.

 

وكانت البورصة أعادت التداول على السهم خلال جلسة اليوم بعد أن أصدرت هيئة الرقابة المالية بيانًا توضيحيًا مرفق به ملخص تنفيذي لدراسة القيمة العادلة للورقة المالية.

 

وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل قبل بداية الجلسة على أسهم الشركة "لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية".

 

وكانت هيئة الرقابة المالية، قررت يوم الخميس الماضي، إعادة التداول على سهم شركة القلعة للاستشارات المالية، اعتبارًا من جلسة اليوم الأحد بعد أن أوقفت تداوله بداية من يوم 11 يوليو الجاري.

 

وجاء قرار الهيئة يوم الخميس بعد أن تسلمت نسخة معدّلة من دراسة القيمة العادلة لسهم القلعة، بناءً على الملاحظات التي سبق أن أبدتها على الدراسة.

 

وأبدت الهيئة ملاحظات على طريقة تقييم الشركة المصرية للتكرير، إحدى الشركات التابعة للقلعة، والتي تعتبر أكبر استثماراتها، وقالت الهيئة إنها "لم تعتد بتقييم الشركة المصرية للتكرير".

 

وتوصلت الدراسة التي قدمتها القلعة إلى أن القيمة العادلة للسهم 6.34 جنيه.

لكن هيئة الرقابة قالت في بيانها إنه في حالة استبعاد فروق التقييم الخاصة بالشركة المصرية للتكرير، عند تقدير القيمة العادلة على أساس القيمة الدفترية المعدلة، وليس طريقة خصم التدفقات النقدية المستقبلية، التي أخذت بها دراسة الشركة، فإن القيمة العادلة تنخفض إلى 3.21 جنيه للسهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد تراجعه 9%.. البورصة توقف التداول على سهم «القلعة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق