الاستثمار: 1.8 مليار دولار محفظة التعاون مع «التمويل الدولية» في 4 سنوات

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، إن محفظة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية خلال الفترة من 2014 وحتى العام الجاري وصلت إلى 1.8 مليار دولار.

 

جاء ذلك في بيان للوزارة عقب لقاء الوزيرة مع فيليب لو هورو رئيس مؤسسة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي، خلال زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، بحضور راجى الإتربي، المدير التنفيذي المناوب لمصر في البنك الدولي.

 

وأضافت الوزيرة أن هذه المبالغ تضمنت الاستثمار في مشروعات بقطاعات الطاقة والبنية الأساسية والبنوك والبترول والسياحة والصحة والصناعة.

 

وأعربت نصر عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية في زيادة الدعم للقطاع الخاص خاصة في قطاعات الطاقة والاتصالات والنقل وريادة الأعمال، وفقا للبيان.

 

وتبلغ محفظة التعاون بين المؤسسة ومصر 2 مليار دولار من حجم محفظة مصر مع البنك الدولي البالغ قيمتها 8 مليارات دولار على مدار 5 سنوات (2014-2019).

 

وأكد رئيس مؤسسة التمويل الدولية التزام مؤسسته بدعم القطاع الخاص المصري بتمويل يبلغ 2 مليار دولار حتى العام المقبل تماشيا مع إطار الشراكة الموقع بين مصر ومجموعة البنك الدولي، وفقا للبيان، مشيرا إلى أن المبلغ قابل للزيادة أمام ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وقال فيليب لو هورو، إن مؤسسته حريصة على دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة في مصر، وتقديم الدعم الفني بشأن تنفيذ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا القطاع، خاصة أنه تم اختيار مصر من قبل المؤسسة لتكون نموذجا لاستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الاستثمار: 1.8 مليار دولار محفظة التعاون مع «التمويل الدولية» في 4 سنوات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق