تفاصيل 3 اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز.. ورخصة جديدة لـ«إيني»

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة "إيني" الإيطالية، اليوم الثلاثاء، حصولها على رخصة تنقيب جديدة في منطقة امتياز جديدة، في حوض شرق النيل قبالة البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت "إيني"، في بيان صادر اليوم، أن رخصة التنقيب في حقل نور، على بعد 50 كيلومترا في المياه الإقليمية المصرية في البحر المتوسط، وعلى عمق يتراوح من 50 إلى 400 متر، وتغطي مساحة إجمالية تبلغ 739 كيلومتر مربع.

وتخطط الشركة الإيطالية للمضي قدما في حفر بئر استكشافية في النصف الثاني 2018، حسب البيان.

وتعمل "إيني" في مصر منذ 1954، إذ تعمل من خلال الشركة التابعة لها (أيوك)، وإنتاجها حوالي 300 ألف برميل من النفط المكافئ يوميا.

وأوضح البيان أن "إيني" تملك 85 بالمائة من منطقة الامتياز، بينما تبلغ حصة شركة "ثروة" للبترول حصة قدرها 15 بالمائة. 

 

من جانبها، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الثلاثاء، توقيع 3 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، باستثمارات 139.2 مليون دولار، ومنح توقيع بقيمة 55 مليون دولار، لحفر 15 بئرا جديدة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن التنقيب سيكون في مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية ودلتا النيل.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا في البيان: "الاحتمالات البترولية بالعديد من المناطق البرية والبحرية مرتفعة، ولم تبح بعد بكل أسرارها".

وفي 11 يوليو 2018، قال الملا إن بلاده وقعت منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن، 83 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العاملة في مصر.

وأعلنت مصر في فبراير 2018، أنها تستهدف زيادة إنتاجها من النفط الخام بنسبة 38.4 بالمائة إلى 900 ألف برميل يوميا بنهاية 2018، مقابل 650 ألفا يوميا حاليا.

وتسعى مصر لزيادة إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي إلى نحو 6.750 مليار قدم مكعب يوميا في نهاية العام 2018 مقابل نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا حاليا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل 3 اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز.. ورخصة جديدة لـ«إيني» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق