«الضرائب»: معجون وبودرة الأسنان تخضع لـ«القيمة المضافة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مصلحة الضرائب أن معجون وبودرة الأسنان يخضعان لضريبة القيمة المضافة بـ13% منذ 8 سبتمبر 2016، وبـ14% منذ يوليو 2017.

جاء ذلك على ضوء رأى لجنة التبنيد المشتركة، والمشكّلة من خبراء المصلحة، ومصلحة الجمارك، والتى بحثت استفسارات من مستوردى ومنتجى السلعتين بالغرف التجارية بشأن مدى خضوعها للضريبة على القيمة المضافة.

وقالت اللجنة، فى منشور، إن صنفى كريم وجيل الحلاقة يخضعان لضريبة الجدول بفئة 8%، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة بالسعر العام المذكور «13 و14%».

وفى السياق نفسه، وبشأن السلع الموردة والخدمات المؤداة لصالح الشركات العاملة بنظام المناطق الحرة الخاصة، أكدت اللجنة أنها خاضعه للضريبة بالقيمة صفر، طبقًا لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

وقال منشور صادر عن الإدارة المركزية للبحوث الضريبية بالمصلحه: «تخضع للضريبة بسعر صفر كافة السلع والخدمات التى تصدّرها مشروعات المناطق الحرة والمدن والأسواق الحرة إلى خارج البلاد، عدا سيارات الركوب».

كما شدد المنشور على أنه فى حالة قيام الشركات العاملة بنظام المناطق الحرة بشراء سلع أو تلقى خدمات خاضعة للضريبة باعتبارها لازمة لمزاولة النشاط المرخص لها به داخل المنطقه الحرة فتخضع تلك السلع أو الخدمات للضريبة بالسعر صفر، بشرط تقديم المستندات التالية لدى بائع تلك السلعة أو مقدم تلك الخدمة، وهى «صورة فاتورة بيع لدى السلعة المصدرة للمنطقة الحرة محدد بها على سبيل الحصر الصنف والكمية والقيمة، أو صورة عقد أداء الخدمة معتمدا من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وخطاب صادر من نفس الهيئة مختوما بشعار الجمهورية يفيد بأن السلع والخدمات الموضحة لازمة لمزاولة النشاط للشركة داخل المنطقة الحرة، وصورة شهادة الصادر (نموذج 13 جمارك) المتضمنة بيانات تفصيلية عن طبيعة السلعة المصدرة خلال الفترة الضريبية محل المحاسبة، وأن يكون هذا المستند معتمدا من الجمارك ومختوما بشعار الجمهورية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الضرائب»: معجون وبودرة الأسنان تخضع لـ«القيمة المضافة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق