وزير الصناعة: 13 مليار دولار حجم التجارة مع أوروبا فى النصف الأول من 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجارى بين مصر والاتحاد الأوروبى بلغ العام الماضى 26.02 مليار دولار، كما بلغ حجم التبادل التجارى بين الجانبين خلال النصف الأول من العام الجارى 13.4 مليار دولار.
وأضاف نصار إن مصر والاتحاد الأوروبى يرتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية يدعمهما تاريخ طويل من العلاقات السياسية المتميزة، لافتا إلى حرص القيادة السياسية فى مصر على تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين فى مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة، خاصة وأن الاتحاد الأوروبى يعد أحد الداعمين الرئيسيين لمصر إقليميا ودوليا.
وأوضح وزير الصناعة ان السوق الأوربية من اهم الاسواق التصديرية لمصر، ويعتبر قطاع الأثاث والصناعات الطبية والجلود والمنتجات الجلدية والحاصلات الزراعية والسلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات والكتب والمصنفات الفنية والمفروشات والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة ومواد البناء والمنتجات اليدوية، من أهم بنود التبادل التجارى بين مصر والاتحاد الأوروبى.
وشدد نصار على أهمية تعزيز التعاون الاستثمارى المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى والهادف للتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، لافتا إلى أن مصر تمتلك فرصا استثمارية واعدة فى مختلف المجالات الصناعية والزراعية باعتبارها محورا تجاريا مهما لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.
وأكد نصار على أهمية الاستفادة من العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر والاتحاد الأوروبى فى صورة مشروعات اقتصادية وتجارية ملموسة تسهم فى تعزيز النمو الاقتصادى لمصر وللاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى يعد أكبر شريك تجارى لمصر وأكبر مستثمر بالسوق المصرية.
وعبر نصار عن تفاؤله بزيادة حجم الاستثمارات الأوروبية فى مصر خلال الفترة المقبلة، مشددا على أهمية التنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبى بهدف زيادة الاستثمارات الأوروبية فى مصر بما يسهم فى زيادة معدلات النمو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الصناعة: 13 مليار دولار حجم التجارة مع أوروبا فى النصف الأول من 2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق