فيديو.. البورصة: القبض على جمال وعلاء مبارك من أسباب تراجع الأسهم

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، عن أسباب التراجع الحاد للبورصة المصرية على مدار الـ 4 أيام الماضية، موضحًا أن فتح قضية التلاعب بالبورصة الأيام الماضية أدى إلى تراجع الأسهم.

وقال في تصريحات لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الأربعاء، إن خبر التحفظ على علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، بالإضافة إلى بعض المتهمين المرتبطين بأحد البنوك الكبرى والاستثمارية في مصر، يعد سببًا رئيسيًا في هذا التراجع، معقبًا: «تم التحفظ على المتهمين رغم وجود أدلة في صالحهم، وارتباط أسمائهم بشركات كبيرة».

وأضاف أن قرار التحفظ على أملاك الإخوان ساهم في التراجع نظرًا لشرائهم أسهم شركات كبيرة في البورصة، ما تسبب في خسارة ألف نقطة خلال يومين، مشيرًا إلى أهمية عدم ارتباط البورصة وأسواق المال بالقرارات الإدارية.

وأوضح أن معظم المؤشرات الفنية كانت تشير إلى تراجع البورصة لفترة بسيطة ثم عودتها للانطلاق مرة أخرى، معقبًا: «بسبب قضية التلاعب تراجع السوق من 16 ألف إلى 15 ألف، فضلًا عن توالي الأحداث التي تشجع المساهمين على بيع الأسهم بالخسارة خوفًا من الإفلاس».

وأشار إلى تأخر الحكومة في تنفيذ 17 قرارًا أعلنت عنه، مثل طرح أسهم عدة شركات في البورصة خلال عامين، بالرغم من تنفيذها العديد من الإجراءات المتعلقة بعملية الإصلاح الاقتصادي، على حد تعبيره.

ويُذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، قررت يوم السبت الماضي، القبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و3 متهمين آخرين، وحبسهم على ذمة قضية التلاعب بالبورصة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. البورصة: القبض على جمال وعلاء مبارك من أسباب تراجع الأسهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق