هيئة المساحة: حصر أملاك الدولة في 21 محافظة بتكلفة 10 ملايين جنيه

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال طارق السيد رئيس الهيئة العامة للمساحة، إن الهيئة انتهت من إعداد قواعد بيانات بأملاك الدولة في 21 من إجمالي 27 محافظة، استنادًا إلى مراجعها الخاصة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، مضيفًا: «وانتهينا من أرشفة أملاك 5 محافظات منها إلكترونيًا، وجار العمل حاليًا بـ16 محافظة أخرى».

واستعرض «السيد» مشروعات هيئة المساحة التابعة لوزارة الموارد المائية والري، خلال لقائه مع الوزير محمد عبدالعاطي، أمس الأحد، مشيرًا إلى الانتهاء من ترسيم الحيازة الزراعية في 19 محافظة على خرائط رقمية وورقية ضمن مشروع «الكارت الذكي للفلاح»، بتكلفة 13 مليون جنيه.

ولفت إلى حصر أملاك هيئة الأوقاف في 8 محافظات، هي: (الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، والوادي الجديد، والأقصر، والبحر الأحمر، وأسوان، ودمياط)، وترسيمها على خرائط مساحية ورقية ورقمية قبل ربطها بقواعد البيانات ضمن المرحلة الأولى من المشروع، الذي يتكلف 12 مليون جنيه، مضيفًا: «وجار توقيع البيانات بباقي محافظات الجمهورية».

ونوه «السيد» بتنفيذ أعمال الرفع المساحي لمساحة 13.4 ألف فدان بمنطقة الضبعة في محافظة مطروح، وإقامة مشروع محطة الطاقة النووية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هيئة المساحة: حصر أملاك الدولة في 21 محافظة بتكلفة 10 ملايين جنيه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق