«المشاط» و«المصري» يعلنان الضوابط الجديدة لبرنامج «تحفيز الطيران»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تطلق وزارة السياحة، بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران لعام 2018-2020، والذي سيبدأ العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى أبريل 2020، وذلك بعد انتهاء البرنامج الحالي في 31 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك بعد عقد سلسلة من الاجتماعات الموسعة بين الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، وقيادات الوزارتين، وفرق العمل الفنية من الوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وسلطة الطيران المدني والشركة المصرية للمطارات.

يُذكر أن وزارة السياحة قد نظمت ورشة عمل في مايو الماضي مع وزارة الطيران المدني واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمي الرحلات الدوليين وشركات الطيران وذلك كحوار مجتمعي عن أوجه التطوير المطلوبة فى الضوابط الخاصة ببرنامج التحفيز الجديد.

وصياغة برنامج التحفيز لعام 2018-2020 مبنى على المعايير الآتية:

1. تضمين الالتزام لدى شركات الطيران بتوجيه التحفيز لمن يتحمل معدل المخاطرة الأكبر.
2.عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم.
3.تمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها.
4.إعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة.
5.تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز.
6.وضع مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف.

وتعد برامج التحفيز أداة تسويقية واسعة الانتشار في الكثير من الدول، وتهدف إلى فتح أسواق من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية جديدة وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة وضمان استمرار الحركة السياحية إلى مصر.

ومن المقرر أن يتم تعميم ضوابط البرنامج الجديد على كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية، والشركات السياحية، والمكاتب الفنية الخارجية التابعة للهيئة المصرية للتنشيط السياحي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المشاط» و«المصري» يعلنان الضوابط الجديدة لبرنامج «تحفيز الطيران» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق