نمو قوي بأرباح أكبر بنك إسلامي بقطر

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقق مصرف قطر الإسلامي -أكبر بنك إسلامي في قطر من حيث الأصول- زيادة 11.5% في صافي ربح الربع الثالث من العام، و13% لفترة التسعة أشهر الماضية، مع صعود دخل البنك من الرسوم والعمولات.

وبلغ صافي ربح البنك 680 مليون ريال (187 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بـ 610.1 ملايين ريال في الفترة ذاتها قبل عام، وتماشت النتائج تقريبا مع توقعات عدد من المؤسسات المالية.

كما بلغ صافي ربح البنك خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام الحالي ملياري ريال (549 مليون دولار)، في حين قفز إجمالي الدخل لهذه الفترة إلى 5.11 مليارات ريال، مسجلا نموا سنويا بلغ 8.2%.

وزادت موجودات البنك 1.4% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، لتصل إلى 152.5 مليار ريال (41.8 مليار دولار).

واحتفظ المصرف بنسبة منخفضة للتمويل المتعثر من إجمالي التمويل، وذلك عند1.1%، مما يعكس جودة محفظته التمويلية والإدارة الفعالة للمخاطر.

وقبل أسبوع، قال بنك قطر الوطني -أكبر مصرف في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الأصول- إن صافي أرباحه ارتفع بنسبة 6% على أساس سنوي، ليسجل نحو 10.9 مليارات ريال (ثلاثة مليارات دولار) خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نمو قوي بأرباح أكبر بنك إسلامي بقطر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق