غدا.. وزير التموين يضع حجر أساس لمنطقة لوجستية تجارية بالبحيرة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«التجارة الداخلية»: تقام على مساحة 82 فدان باستثمارات تصل لـ5 مليار جنيه
عشماوي: توفر 40 ألف فرصة عمل وتخدم أكثر من 10 مليون مواطن


يضع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، حجر أساس المنطقة اللوجستية التجارية بمحافظة البحيرة، في إطار خطة الوزارة لإنشاء أسواق وسلاسل تجارية، لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، وذلك مرافقة رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبرهيم عشماوي، محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبرهيم عشماوي، إن المنطقة اللوجستية التجاية التي سيتم وضع حجر أساسها غدا الاثنين، تقام على مساحة 82 فدان باستثمارات تصل إلى ما بين 4 و5 مليار جنيه، مقسمة إلى جزءين، الأول سيكون بالتعاون مع الشركة القابضة، والثاني مع شركة "العروبة مصر للتطوير العمراني"، و"كارفور".

وأضاف عشماوي، في تصريحات لـ«الشروق»، أن المنطقة ستوفر 40 ألف فرصة عمل بشكل عام، وما يقارب الـ17 ألف فرصة عمل مباشرة، كما أنها تخدم محافظة البحيرة ومحافظات الدلتا من خلال توفير السلع بالجودة والسعر المناسب لخدمة تعداد سكاني يتجاوز 10 مليون مواطن، بالإضافة إلى أنها ستعمل على زيادة المنافسة التجارية والتي تأتي في صالح المواطن مباشرة.

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المنطقة ستساهم في رفع معدلات نطاق التجارة الداخلية والرواج الاقتصادي، كما أنها تعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، ما يلبي احتياجات المواطنين خاصة فيما يخص توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة وجودة عالية.

وأشار إلى أن مصر أصبح لديها لأول مرة خريطة استثمارية لكافة الفرص التجارية على مستوى الجمهورية، ومعرفة كاملة بكل احتياجات جميع المحافظات من مناطق لوجيستية وأسواق ومنافذ وسلاسل تجارية، وهو ما دفع الوزارة لطرق أبواب المستثمرين وتوصلت خلال الفترة السابقة إلى توافق مع أكثر من مستثمر.

وأوضح أن الهدف حاليًا هو الوصول إلى أسعار مستقرة وعادلة في الأسواق على صعيد كافة السلع الأساسية والاستراتيجية، بحيث لا تكون هناك قفزات هائلة في هوامش الربح للسلع والمنتجات المختلفة، مشيرًا إلى المناطق اللوجيستية يمكنها أن تقلل حلقات التداول في السلعة، وبالتالي انخفاض الأسعار.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غدا.. وزير التموين يضع حجر أساس لمنطقة لوجستية تجارية بالبحيرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق