اتحاد شركات الطاقة الفرنسي يستضيف مؤتمر «استثمر فى مصر»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف الوزير المفوض جمال فيصل، رئيس المكتب التجاري في باريس، عن تعاون المكتب مع اتحاد شركات الطاقة الفرنسية لعقد يوم تحت عنوان «استثمر فى مصر»، حيث يتم توجيه الدعوة لعدد من المسؤولين المصريين والشركات للحديث عن فرص الاستثمار فى مجال الطاقة فى مصر سواء الغاز الطبيعي أو الطاقة المتجددة والقوانين المنظمة لها، على أن يتم الإعداد لزيارة أخرى للشركات الفرنسية الراغبة الدخول في السوق المصرية.

وأضاف «فيصل»، في تصريحات على هامش زيارته للشركات المصرية المشاركة فى معرض سيال باريس، أنه تم الاتفاق مع منظمه التعاون الاقتصادي والتنمية التى يقع مقرها فى باريس على تقديم الدعم الفنى لبرنامج تنميه سلاسل القيمة المضافة ضمن استراتيجية الوزارة «٢٠١٦-٢٠٢٠»، حيث تتولى المنظمة إعداد دراسة تحليلية عن سلاسل القيمة المضافة في الاقتصاد المصرى وربطها بالقطاعات المستقبلية القادة لنمو الصناعة في ظل المتغيرات العالمية والثورة الصناعية الرابعة.

كما أشار إلى تقدم مصر بطلب إلى استضافة اجتماعات الدورة الـ١٣ لمركز التنمية بالمجلس الاقتصادي، وتم الموافقة وإدراج الاجتماع القادم فى مصر نوفمبر ٢٠١٩.

وفيما يتعلق بملف الصناعات النسيجية، قال «فيصل»: إنه «تم توقيع برتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات النسجية الفرنسي، والمجالس التصديرية العاملة بالقطاع لتطوير ودعم قطاع الصناعات النسيجية في مصر، كما جارى إعداد زياره لـ١١ شركه فرنسية إلى القاهرة، بالتعاون مع اتحاد الصناعات الفرنسي، واأضا تم الاتفاق مشاركتهم بوفد ضمن معرض ومؤتمر (ديستينيشن أفريقيا) في دورته المقبله فى نوفمبر».

وأضاف أنه «بصدد توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الموضة المصري، واتحاد الموضة الفرنسي، ووفقا لمذكرة العلاقات التجارية بين البلدين، التي أعدها المكتب التجاري فى باريس، أنه قد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الحاري نحو ١٣٦٤ مليون يورو، بنسبة انخفاض تصل إلى ٣.٦٪؜ مقارنه بالفترة نفسها من العام الماضي، التي بلغت نحو ١٤١٥ مليون يورو».

وتقدر حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر بنحو 4.5 مليار يورو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اتحاد شركات الطاقة الفرنسي يستضيف مؤتمر «استثمر فى مصر» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق