8 جنيهات تراجعا لسعر الذهب محليا بعد انخفاضه عالميا 9 دولارات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجعت أسعار الذهب محليا، اليوم، بنحو 8 جنيهات، ووصل الجرام عيار 21 إلى 605 جنيهات مقابل 613 جنيها، اليوم، نتيجة لهبوط سعر الأوقية عالميا بنحو 9 دولارات فى تعاملات أمس.
وقال نادى نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية: إن سعر الذهب عالميا انخفض سعر بمعدل 9 دولارات ليسجل 1216 للأوقية، وأرجع ذلك إلى مبيعات مكثفة، وهو ما انعكس على سعر الذهب محليا، وتوقع أن يعاود الارتفاع مرة أخرى خلال الأيام القادمة.
وتوقع إسلام ثابت، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، نفس الأمر، وأن يصل سعر الجرام عيار 21 إلى 700 جنيه بنهاية العام الحالى، و1000 جنيه فى العام المقبل، «الذهب مخزون للقيمة»، لذلك سيعاود النشاط.
وأضاف أن سعر الذهب ينخفض ويرتفع حسب البورصة العالمية، وهناك عوامل عالمية كثيرة تؤثر عليه منها ارتفاع الدولار والاضطرابات الاقتصادية فى العالم وتلاعب المستثمرين فى البورصات عالميا، مشيرا إلى أن أكبرانخفاض وصل اليه سعر الذهب فى الفترة الماضية هو 20 جنيها.
وكان الطلب العالمى على الذهب قد انخفض فى الربع الثانى من عام 2018 عند 964.3 طن، أى أقل بنسبة 4٪ عن الفترة نفسها من عام 2017 بإجمالى 1.959 وهو الأدنى منذ عام 2009، ويرجع ذلك إلى ضعف السوق الهندية 2%، وتراجع بنكها المركزى عن الشراء بنسبة 7٪، وفقا لأحدث تقرير مجلس الذهب العالمى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 8 جنيهات تراجعا لسعر الذهب محليا بعد انخفاضه عالميا 9 دولارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق