وزير المالية: الحركات النقابية في مصر أساس استقرار الدولة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحركات النقابية للعمال جزءا أصيلا من المجتمع المصري، مضيفا أن التواصل معهم والاستماع لهم وتبادل وجهات النظر عنصر أساسي لاستقرار الدولة، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأضاف معيط، خلال كلمته اليوم الخميس، فى المؤتمر المشترك بين اتحاد النقابات العالمي والاتحاد العام لنقابات مصر بعنوان "الأولويات والتحديات" في التنمية خلال القرن الـ21، أن الدولة المصرية تقوم بإصلاحات ضخمة فى المجال الاقتصادى والاجتماعى والبشرى، ولكن القاعدة الحامية لتحقيق ذلك واستمرار الإصلاح بل والنجاح فيه، هو المجتمع العمالى والحركات النقابية العمالية لما له من أهمية فى إحداث التواصل الفعال وبناء الرؤى والأفكار.

وانطلق المؤتمر الذي يستضيفه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالي المراغي، وغسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، وطارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، ومحمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بمشاركة رؤساء ووفود الاتحادات العمالية فى 30 دولة إفريقية، والاتحاد العالمى، ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية.

وأوضح وزير المالية أنه لا يتردد فى أى وقت لاقتناص فرصة إجراء نقاش مع تلك النقابات العمالية؛ لأنها تثري التماسك المجتمعى والحفاظ على السلام والأمن الاجتماعى؛ لأن تفهمهم لسياسات الدولة وما تقوم به من إصلاحات يعد أداة لنقل هذه الأمور إلى فئات المجتمع المختلفة والمجتمع العمالى، وعرض ما تمر به الدولة من مرحلة دقيقة سواء داخليا أو إقليميا أو دوليا، ونقل صورة صحيحة بشفافية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير المالية: الحركات النقابية في مصر أساس استقرار الدولة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق