محافظ البحر الأحمر: إعلان مزايدة استكشاف الغاز والبترول خلال أيام

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أننا نخطو خطوات سريعة في انتظار إعلان نتائج أعمال البحث السيزمي التي تمت لاستكشاف الغاز والبترول في منطقة البحر الأحمر، وذلك لإعلان المزايدة الخاصة بطرح هذه المناطق أمام الشركات العالمية خلال الأيام المقبلة.

وأضاف «عبدالله»، في كلمته خلال افتتاح فعاليات مؤتمر «الفرص الاستثمارية والاستكشافية عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر»، الذي تنظمه جمعية «SEG»، اليوم الاثنين، أن جميع النتائج ستكون إيجابية، وأن المستقبل البترولي في البحر الأحمر سيفتح أبواب الخير لبناء اقتصاد مصر.

وأوضح «عبدالله» أن محافظة البحر الأحمر على استعداد كامل لتقديم كافة النواحي الإدارية واللوجستية لوزارة البترول.

وتابع «عبدالله»: أن «اأمال البحث والاستكشاف التي تمت في البحر الأحمر كانت من أهم نتائج توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وأنه قبل هذه الاتفاقية كنا لا نستطيع الاستفادة من ثروات مصر في البحر الأحمر».

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، قد افتتحا اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر «الفرص الاستثمارية والاستكشافية عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر»، الذي تنظمه جمعية «SEG»، الذي يقام بمنطقة أبوسومة جنوب الغردقة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ البحر الأحمر: إعلان مزايدة استكشاف الغاز والبترول خلال أيام ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق