فيديو.. «الأدوات المنزلية»: الصناعة المحلية لا تلبي احتياجات السوق

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق أشرف هلال، رئيس شعبة المواد المنزلية بالغرفة التجارية، على قرار رفع سعر الدولار الجمركي على السلع الترفيهية الذي أصدرته وزارة المالية قبل يومين، متسائلًا: «هل الأدوات المنزلية تدخل ضمن السلع الترفيهية مثلما أطلقت عليها الوزارة؟».

وأضاف، في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن أطقم السفرة وتقديم الطعام والشراب، لا تعد من السلع الترفيهية لكونها لازمة لكل المنازل، والصناعة المحلية منها لا تنتج 90% من احتياج السوق المصري.

وتابع أن مصر بها ما بين 15 إلى 20 مصنع زجاج ينتجون سلع محددة، ومصانع البورسلين لا تنتج سوى ما بين 20 إلى 25% من احتياج السوق، موضحًا أن هناك طفرة صناعية في كل الأجهزة الكهربائية لأن حجم التصدير فيها لا يتجاوز 5%، أما الأدوات المنزلية لا تعد سلع ترفيهية.

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجمعة الماضية، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية ليساوي سعر البنك المركزي.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «الأدوات المنزلية»: الصناعة المحلية لا تلبي احتياجات السوق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق