مصلحة الضرائب: خلال عامين سنعد الإقرار الإلكتروني.. وقاعدة بيانات كاملة عن الملف الضريبي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد شوقي، رئيس قطاع التوعية والعمليات الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية، إنه خلال العامين القادمين، ستعد مصلحة الضرائب المصرية الإقرار الإلكترونى، وإرساله للممول لمراجعته عندما تكتمل ميكنة الإجراءات الضريبية، ووجود قاعدة بيانات كاملة الملفات الضريبية.

وأوضح شوقى، أن هناك 9 إقرارات إلكترونية لضريببة الدخل، وإقرار لضريبة القيمة المضافة، بإجمالي 10 إقرارات إلكترونية، ورقم الأعمال هو العامل المشترك بين هذه الإقرارات جميعًا.

جاء ذلك خلال الندوة التعريفية، عن كيفية التسجيل وتقديم الإقرار الضريبي إلكترونياً التي تقيمها لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات المصرية، بحضور مستشاري وزير المالية، وعماد سامي رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد البهي رئيس لجنة الجمارك بالاتحاد، ومديرو الإدارات المركزية.

وأشار شوقى إلى أن جميع الآلات والمعدات، تعامل بسعر ضريبة القيمة المضافة مخفضة بنسبة 5% يتم ردها بمجرد تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا، لافتًا إلى أن كافة تعاملات الممولين مع الجهات الحكومية ودخول وخروج البضائع من المنافذ الجمركية، ستكون لدى المصلحة تفاصيلها، ومع تطبيق الفاتورة الإلكترونية ستظهر التعاملات لدى المصلحة بمجرد إتمام المعاملة.

ولفت إلى أن الدول الخارجية تتعامل مع ضريبة القيمة المضافة، بأن "مدخلات البعض هي مخرجات البعض الأخر" أي أن المصلحة تستطيع أن تحصل على مبيعات المؤسسة من خلال المشتريات الأخرى من الخارج.

وكشف شوقى عن وجود تطبيق التليفون المحمول "أبليكيشن" يمكن للممول من خلاله التأكد من أن الجهة التى يتعامل معها مسجلة لدى المصلحة، وتدخل ضمن منظومة الفاتورة الإلكترونية من عدمه، حتى لا يقوم بتحصيل ضريبة من الشركة دون توريدها لمصلحة الضرائب.

وأشار شوقى إلى، وجود فرق ميدانية بالمحافظات لتقديم الدعم التكنولوجى والضريبى، كما يوجد خط ساخن للدعم التكنولوجى برقم 16332، وخط ساخن برقم 16395 لتلقي مشاكل الضرائب والرد عليها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصلحة الضرائب: خلال عامين سنعد الإقرار الإلكتروني.. وقاعدة بيانات كاملة عن الملف الضريبي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق