فيديو.. «الشرقية للدخان»: أسعار السجائر المحلية لن ترتفع بعد تحرير الدولار الجمركي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد هاني أمان، العضو المنتدب للشركة القومي الشرقية للدخان، أن أسعار السجائر المحلية لن ترتفع بعد القرار الذي أصدرته وزارة المالية قبل يومين برفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية.

وأضاف، في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن كل علبة سجائر صُنعت في «الشرقية للدخان» لن ينطبق عليها قرار رفع سعر الدولار الجمركي.

وأوضح أن القرار ينطبق فقط على السجائر المستوردة كاملة الصنع من الخارج، متابعًا: «السجائر أجنبية الصنع لكنها مجمعة في الداخل مُعفاة من رفع سعرها الدولار الجمركي».

وواصل أن «هناك فرقًا بين التصنيع والتوزيع، ونحن لدينا من خطوط الإنتاج ما يتسع لأي شركة ترغب في تصنيع السجائر لدينا»، موضحًا أن الشركة تعد المصنع الوحيد على مستوى الجمهورية الذي يصنع السجائر محليًا.

وتابع: «ما زالت بعض الشركات تستورد من الخارج لأسباب مجهولة، لكننا جاهزين نصنع سجائر لأي شركة بأي مواصفات عالمية داخل مصانعنا».

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجمعة الماضية، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية ليساوي سعر البنك المركزي.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «الشرقية للدخان»: أسعار السجائر المحلية لن ترتفع بعد تحرير الدولار الجمركي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق