«مجموعة باير Bayer Group» تتخذ تدابير شاملة لحافظة المجموعة وكفاءتها وهيكلها

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"باير"توسع أعمالها في مجال العلوم الحياتية الأساسية وتدعم قدراتها الإنتاجية والربحية

• مجموعة باير تخطط لإنهاء أعمالها في مجال صحة الحيوان والعلامتين التجاريتين لقطاع صحة المستهلك Coppertone™️ و Dr. Scholl’s™️، وتقرر بيع حصتها البالغة 60% في "كورينتا Currenta"
• تهدف تدابير الكفاء والهيكلة إلى رفع القدرة التنافسية وتحقيق مساهمات سنوية تصل إلى 2.5 مليار يورو ابتداءً من عام 2022 بما يشمل التحالفات المتوقعة من الاستحواذ على شركة "مونسانتو Monsanto"
• من المقرر إعادة استثمار جزء من هذه المساهمات في الأعمال الرئيسية للشركة
• الإجمالي المتوقع للتكاليف غير المتكررة يبلغ 1.7 ضعف المساهمات السنوية
• من المتوقع أن ترتفع الأرباح الأساسية للسهم بحوالي من 1 يورو إلى 6.80 يورو في 2019، ونستهدف حوالي 10 يورو عام 2022
• هامش الأرباح قبل دفع الفوائد والضرائب ومخصص الاستهلاك وإطفاء الدين قبل البنود الخاصة، من المستهدف أن يتجاوز 30% في 2022
• من المتوقع أن تؤدي تدابير رفع الكفاءة والهيكلة إلى خفض حوالي 12,000 وظيفة من 118,200 وظيفة على مستوى العالم، مع وجود عدد كبير منها في ألمانيا

تهدف مجموعة باير إلى تعزيز أعمالها في مجال العلوم الحياتية الأساسية من خلال مجموعة تدابير خاصة بحافظة المجموعة وكفاءتها وهيكلها، والتي تم تصميمها لزيادة حجم الإنتاج ومستوى الابتكار بالإضافة إلى رفع القدرة التنافسية.
وفي اجتماع الشركة المنعقد يوم الخميس الماضي، تناول مجلس الإشراف بشركة "باير إيه جي Bayer AG" الخطط التي وضعها مجلس الإدارة، وعبّر جميع أعضاء المجلس عن تأييدهم لتلك الخطط، حيث أنه من خلال هذه التدابير تعمل الشركة على تمهيد الطريق لتحقيق نجاح مستدام للأعمال في أسواق جاذبة تتيح فرص النمو طويل المدى.
وقال ويرنر بومان، رئيس مجلس إدارة شركة "باير إيه جي Bayer AG": "حققنا تقدما جيد جدًا فيما يتعلق بالتنمية الاستراتيجية لشركة باير خلال الأعوام الأخيرة. وفي إطار عملنا الآن وفق هذه التدابير، نسعى لترسيخ أسس الدعم المستدام لأداء شركة باير وأرباحها". وأضاف: "ومن خلال هذه التدابير، سنضمن لشركة باير مكانة مستقبلية متميزة كشركة علوم حياتية".

التركيز على أنشطة العلوم الحياتية الأساسية

تعتزم شركة باير أن تواصل تبني التدابير الخاصة بحافظتها خلال العام 2019. كما تخطط الشركة للخروج من مجال صحة الحيوان وتعمل على تقييم الخيارات المتاحة. وعلى الرغم من أن هذه الوحدة تقدم خيارات هامة لتحقيق النمو في أسواق جاذبة، إلا أن شركة باير تعتزم جمع مصادر الاستثمار اللازمة لدعم صحة الحيوان لتوجهها نحو الأعمال الأساسية لشركة باير في أنشطة الأدوية وصحة المستهلك والعلوم .
في قطاع صحة المستهلك، بدأت الشركة عددًا من التدابير لتمكين هذا القطاع من مواكبة نمو السوق خلال الأعوام القادمة وتحسين معدلات أرباحه. وتشمل هذ التدابير خطة للخروج من فئات المنتجات التي تحظىبالمزيد من فرص النمو المميزة خارج شركة باير. وبالإضافة إلى التنازل المعلن عنه سابقًا عن منتجات الأدوية الجلدية، ستراجع باير خيارتها الاستراتيجية خلال الأشهر القادمة، حيث تعتزم الخروج من خطوط إنتاج الرعاية ضد أشعة الشمس (Coppertone™️) ورعاية القدم (Dr. Scholl’s™️).ومن خلال هذه الخطوات، سوف تركز الشركة على زيادة معدلات أرباح الفئات الأساسيةبقطاع صحة المستهلك.
بالإضافة إلى ذلك، تعقد شركة باير مناقشات بخصوص التنازل عن حصتها التي تبلغ 60% في مُقَدِّمْ خدمات المواقع الألماني "كورينتا Currenta". وبعد التأسيس الناجح لمصنع "كوفيسترو Covestro" فإن استخدام شركة باير لخدمات "كورينتا Currenta" لم يعد يبرر وجود هذه الحصة التي تبلغ 60%.
تدابير تعزيز التنافسية والابتكار

بجانب تدابير الحافظة التي خططت لها باير؛ تعتزم الشركة أن تحسن هيكل تكاليفها إلى حد كبير. وتهدف إلى تعزيز مستوى الابتكار وحجم الإنتاج، وذلك للوصول بسرعة إلى تكنولوجيا المستقبل، بالإضافة إلى دعم قدرات الشركة التنافسية ومعدلات الأرباح. وفي هذا السياق، سوف تسعى الشركة لتحقيق كفاءة أعلى، وذلك على مستوى وظائف وخدمات الدعم الخاصة بها.
وتتوقع باير تحقيق مساهمات سنوية تقدر بمبلغ 2.6 مليار يورو بدءًا من عام 2022 نتيجة للتدابير التي تتباها الشركة لتطوير كفاءتها وهيكلها، ويشمل ذلك التحالفات المتوقعة من عملية الاستحواذ على شركة "مونسانتو Monsanto". وسوف تشمل هذه التدابير خفض عدد الوظائف، حيث ستقوم باير بخفض حوالي12,000 وظيفة من إجمالي وظائف الشركة على مستوى العالم الذي يبلغ حوالي 118,200 وظيفة، ويوجد عدد كبير من هذه الوظائف في ألمانيا. وسيتم العمل على تفاصيل هذه الخطة خلال الشهور القادمة. ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي التكاليف غير المتكررة لتلك التدابير حوالي 1.7 ضعف المساهمات السنوية. ومن المقرر استخدام جزء من مبالغ الالتزامات المالية التي تم التخلص منها لتعزيز القدرات الابتكارية والتنافسية لقطاعات الشركة.
وقال بومان: "بحلول نهاية عام 2022 فقط، نهدف إلى تحقيق إجمالي استثمارات يقدر بحوالي 35 مليار يورو في مستقبل شركتنا، وسوف نخصص لأنشطة الأبحاث والتطوير أكثر من ثلثي هذه الاستثمارات، بينما سنخصص أقل من ثلث هذه الاستثمارات للمصروفات الرأسمالية".
وبفرض استقرار الحافظة ومعدلات الصرف، تتوقع الشركة أن تحقق أرباح أساسية للسهم تبلغ 6.80 يورو في 2019 (في 2018: من 5.70 إلى 5.90 يورو)، مع استهداف حوالي 10 يورو في 2022. ومن المستهدف لهامش الأرباح قبل دفع الفوائد والضرائب ومخصص الاستهلاك وإطفاء الدين قبل البنود الخاصة أن يسجل زيادة تتجاوز 30% من الآن وحتى 2022.
سيتم توضيح استراتيجية شركة باير وأهدافها المالية وفرص تخصيص رأسمالها في يوم أسواق رأس المال الذي ينعقد في لندن في الخامس من شهر ديسمبر.
خطة تدابير الكفاءة والهيكلة على مستوى القطاعات والوظائف والمنصات والخدمات الإقليمية
في قطاع الأدوية، يمثل دعم التركيز على الابتكارات الخارجية خطوة أساسية، وذلك بجانب التنمية الناجحة والمستمرة في أنشطة الأبحاث والتطوير. وتشمل تدابير الشركةالتطوير السريع لنموذج الابتكار وإعادة هيكلة أنشطة الأبحاث والتطوير المحلية. وسيتم توجيه الموارد المحررة من خلال أنشطة خفض الوظائف الداخلية، نحو تعزيز الاستثمار في نماذج الأبحاث التعاونية والابتكارات الخارجية.
وفي مجال الهيموفيليا، أدى طرح عدد من المنتجات الجديدة إلى زيادة المنافسة بشكل كبير. ومن أجل الحفاظ على مستوى التنافسية في هذه الفئة، قررت باير ألا تستخدام منشأة العامل الثامن التي أقامتها في مدينة فوبرتال في ألمانيا، وأن تركز كل إنتاج العامل الثامن في مدينة بركلي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي قطاع صحة المستهلك، سيتم إطلاق مجموعة من التدابير لمواكبة نمو السوق خلال الأعوام القادمة وتحسين معدلات الأرباح. وبالإضافة إلى تدابير الحافظة التي خططت لها الشركة، سيتم إقرار هيكل تنظيمي لتحقيق النجاح في بيئة السوق التي تشهد تغيرات سريعة.
في قطاع صحة المستهلك وقطاع الأدوية، من المتوقع في الربع الرابع من عام 2018 أن يبلغ إجمالي انخفاض القيمة غير النقدية والشطب حوالي 3.3 مليار يورو. ففي قطاع صحة المستهلك، يرتبط ذلك بشكل أساسي بالعلامات التجاريةالتي تم الاستحواذ عليها مع شركة "ميرك آند كو Merck & Co." وشركة "ديهون Dihon" بالإضافة إلى بعض الشهرة التي تم تسجيلها في الميزانية (بإجمالي يبلغ حوالي 2.7 مليار يورو). وبالنسبة لقطاع الأدوية، تم تسجيل انخفاض في القيمة والشطب بحوالي 0.6 مليار يورو، خاصة بسبب القرار المتخذ بخصوص منشأة العامل الثامن في مدينة فوبرتال.
وفي قطاع العلوم " Crop Science"، يتم التركيز على الدمج الناجح للشركات التي تم الاستحواذ عليها. وكما ذكر سابقًا، تتوقع باير عقد تحالفات لتحقيق مساهمات سنوية تقدر بحوالي 1.04 مليار يورو (1.2 مليار دولار أمريكي) لهامش الأرباح قبل دفع الفوائد والضرائب ومخصص الاستهلاك وإطفاء الدين قبل البنود الخاصة ابتداءً من عام 2022. وهذا الرقم، الذي يتضمن 0.87 مليار يورو (1 مليار دولار أمريكي) في تكاليف التحالفات، تم شموله في المساهمات المستهدفة الموضحة أعلاه.
وجدير بالذكر أن التغييرات المذكورة أعلاه في قطاعات الشركة والجهود المبذولة لدعم الحافظة سيتم تكميلها بتعديلات مكثفة داخل الشركة، على وجه التحديد داخل وظائف الشركة ووظائف الدعم، وخدمات الأعمال والمنصات الإقليمية. وتهدف هذه التعديلات إلى تنفيذ هيكل تنظيمي فعال وبيئة مناسبة لدعم أعمال شركة باير وعملائها.
كما تجدر الإشارة إلى أن خطة خفض الوظائف، التي ستلغي 12,000 وظيفة بنهاية عام 2021، تشمل العديد من التدابير كما يلي: في قطاع الأدوية، حوالي 900 وظيفة في إدارة الأبحاث والتطوير وحوالي 350 وظيفة في منشأة العامل الثامن في فوبرتال، وقرابة 1.100 وظيفة مرتبطة بإعادة تنظيم صحة المستهلك، وحوالي 4,100 وظيفة في إدارة العلوم " Crop Science" نتيجة دمج أعمال الزراعة التي تم الاستحواذ عليها، ومن 5,500 إلى 6,000 منصب في وظائف الشركة والوظائف الداعمة وخدمات الأعمال والمنصات الإقليمية.
وأشار بومان: "تعد هذه التغييرات ضرورية حيث ترسخ الأساس اللازم لشركة باير حتى تعمل على تعزيز أدائها وتقدمها، ومن خلال هذه التدابير نهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من فرص نمو أعمالنا". وتابع: "ندرك أهمية هذه القرارات جيدًا بالنسبة لموظفينا. وكما فعلنا سابقًا، سوف ننفذ خطة التدابير بأسلوب عادل ومسئول".

انت الان تتصفح خبر بعنوان «مجموعة باير Bayer Group» تتخذ تدابير شاملة لحافظة المجموعة وكفاءتها وهيكلها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق