وزير المالية: اتخذنا إجراءات الإصلاح لنجنب أحفادنا حياة صعبة.. ونعد الموازنة الجديدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على عزم صندوق النقد التصويت على صرف الشريحة الخامسة من القرض لمصر الاثنين المقبل، قائلًا إن المؤسسات الدولية تشهد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي المصري وما تم إنجازه حتى الآن.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن الدولة اتخذت إجراءات الإصلاح الاقتصادي حتى تجنب أحفادها من الأجيال المقبلة عيش حياة صعبة، مشيرًا إلى الاستقرار الذي تشهده السياسات المالية المصرية الفترة الحالية، واستعادة ثقة المؤسسات الدولية في الاستثمار بمصر.

وتابع: «الشعب المصري تحمل كل ما تحمله حتى يضع مصر على الطريق الصحيح، ورغم صعوبة الشهور الستة الماضية على المستوى الاقتصادي الدولي، والمعاناة التي يتحملها المصريين لكن أوضاعنا الاقتصادية تتحسن يومًا عن يوم»، لافتًا إلى إثناء مدير صندوق النقد على تحمل الشعب الإجراءات الإصلاحية.

وأجاب على سؤال «متى يشعر المواطن بتحسن الأوضاع الاقتصادية؟»، قائلًا إن «توافر السلع أمر في غاية الأهمية، وفي بعض الأحيان كانت السلع تُطرح بأسعار قليلة لكنها غير متوافرة وهذا الأمر تمكنا من تجاوزه».

وأوضح وزير المالية، أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد الموازنة الجديدة وكل ما هو متعلق بالدعم والمعاشات أو تحت مظلة الحماية الاجتماعية سيكون مُراعى تمامًا.

ومن المقرر أن يجري المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، الاثنين المقبل، تصويتًا على صرف الشريحة الخامسة من القرض لمصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير المالية: اتخذنا إجراءات الإصلاح لنجنب أحفادنا حياة صعبة.. ونعد الموازنة الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق