مسؤول بـ«فيس بوك»: «ووتش» تتيح مشاهدة الفيديوهات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال فارس العقاد، مسؤول الشراكات الإعلامية لفيسبوك وإنستجرام فى الشرق الأوسط وأفريقيا، إن فكرة Facebook Watch، «فيس بوك ووتش»، جاءت انطلاقًا من اعتبار الفيديو من الوسائط المؤثرة التى تجمع الناس، فهو فعّال إلى حد استثنائى، إذ يجمع الأشخاص من خلال سرد القصص ويبقى أساس الأحاديث الاجتماعية حول العالم، وعلى فيسبوك بالتحديد، يشاهد أكثر من 100 مليون ساعة فيديو يومياً.

وأضاف العقاد، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن فكرة «ووتش» هى منصة مخصصة لمشاهدة مقاطع الفيديو، وعرض مجموعة متنوعة من المحتوى سواء التى ينجزها مبدعو المحتوى أو الشركاء، بالإضافة إلى المقاطع الأصلية سواء المعدة سلفاً أو المرتجلة.

وتابع: «إذا رأيت فيديو فى News Feed ولم يكن لديك الوقت لمشاهدته، يمكنك حفظه لمشاهدته لاحقاً عبر (ووتش)».

وأشار إلى أن أفضل ما يميز «ووتش» أنها تتيح للمشاهدين المشاركة، فلا يكتفى بمشاهدة الشخص بمفرده مقاطع الفيديو، بل تتم مشاركتها والتعليق عليها والتفاعل معها ومتابعتها وإجراء نقاش عن المحتوى مع الأصدقاء والمعجبين الآخرين أو حتى مع المبتكرين أنفسهم.

وفيما يتعلق بالفائدة التى ستعود على المتصفح، قال إن خدمة «ووتش» تبرز المحتوى الأكثر ملاءمةً لاهتمامات المستخدمين، مما يعنى أن «ووتش» هى المكان الأساسى، حيث يأتى الناس لمشاهدة محتوى الفيديو على فيسبوك والتواصل مع بعضهم البعض حول هذا المحتوى. وردا على ما إذا كانت هناك طريقة بحث عن المسلسلات والأفلام، قال: «تبرز حالياً أمثلة كثيرة عن محتوى الشركاء على فيسبوك والمحتوى الأصلى، فشركاء (ووتش) عبارة عن شركات طرف ثالث تستخدم فيسبوك (ووتش) لتعرض محتواها الخاص غير الممول أو الممول جزئياً، بدءاً من الناشرين الرقميين وصولاً إلى شركات التليفزيون والإنتاج ومالكى الصفحات الأوسع».

وتابع: «نأمل أن نعقد شراكات فى مصر حيث تعد عاملاً حيويًا للنجاح فى المنطقة لتمتعها بتاريخ ثرى فى صناعة الأفلام ومجموعة كبيرة من المنتجين والممثلين ومبدعى المحتوى».

وأكد العقاد أن مصر دولة مهمة لـ«فيس بوك»، وأنها رائدة فى مجال الإنتاج الفنى والفيديو بشكل عام، وأن مستخدمى المنصة فى مصر يصل عددهم إلى 38 مليون يوميا، وبطبيعة الحال هم يريدون رؤية المحتوى المحلى، لافتا إلى أن عدد المستخدمين فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يصل عددهم إلى 181 مليون مستخدم شهرياً.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسؤول بـ«فيس بوك»: «ووتش» تتيح مشاهدة الفيديوهات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق