الدولار يرتفع في بنك «كريدي أجريكول» والتجاري الدولي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ويستقر في " الأهلي ومصر والإفريقي"

تباينت أسعار صرف الدولار بالبنوك المصرية خلال تعاملات اليوم، حيث استقرت في كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر و"البنك العربي الإفريقي"، عند 17.70 جنيه للبيع، و17.60 للشراء، بينما ارتفعت في البنك التجاري الدولي و"كريدي إجريكول" لتسجل 17.72 جنيه للبيع، و17.62 للشراء.

ويرى هاني فرحات، رئيس قسم البحوث في بنك استثمار "سي آي كابيتال"، أن تذبذبات الدولار في الفترة الراهنة أمر طبيعى، متوقعا أن يصل متوسط سعر الصرف إلى 18 جنيها خلال العام الحالي، مضيفا أن "حركة سعر الصرف صعودا وهبوطا شىء إيجابي، وتعكس قوة العرض والطلب وبالتالى تحفز على زيادة الاستثمارات الأجنبية".

وكانت وزارة المالية قد أعلنت أن مستثمرين أجانب اشتروا جميع سندات الخزانة لأجل خمس سنوات التي طُرحت في مزاد الاسبوع الماضى بقيمة 1.16 مليار جنيه مصري "65.9 مليون دولار"، بمتوسط عائد بلغ 17.59 %، انخفاضا من 18.03 % في المزاد المماثل السابق، وذلك علامة على تجدد الاهتمام بدين الأسواق الناشئة.

وسجل الدولار اكبر تراجع خلال الفترة الماضية حيث انخفض 29 قرش وبذلك يعتبر اكبر تراجع منذ عامين، ، ووصل سعر الصرف العملة لدى القطاع المصرفي خلال تعاملات الاسبوع الماضى ليسجل سعر الدولار 17.75 جنيه للبيع و17.65 جنيه للشراء، مقابل 17.95 جنيه و17.86 جنيه.

كانت رضوي السويفي، رئيس قسم البحوث ببنك الاستثمار فاروس، قد قالت في تصريحات سابقة لـ"الشروق"، إن أسباب تراجع الدولار تعود لاستثمارات الأجانب في الأذون والسندات مما ساعد علي وجود تدفقات دولارية، وهو ما ساهم في زيادة قوة الجنيه أمام الدولار، مع إلغاء البنك المركزي آلية تحويل المستثمرين الأجانب مما أعطي سعر الصرف مرونة أكثر.

وتوقعت السويفي أن يشهد الدولار الفترة القادمة تذبذبا بين الصعود والهبوط، خاصة مع اعلان قطاع السياحة استهداف 15 مليون سائح العام الجاري، مما سيساهم في التدفقات الدولارية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدولار يرتفع في بنك «كريدي أجريكول» والتجاري الدولي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق