توقيع بروتوكول تعاون بين «التموين» و«الأوقاف» لتوفير لحوم صكوك الأضاحي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع ووزارة الأوقاف، لتوفير لحوم الأضاحي والصدقات في إطار مشروع صكوك الأضاحي، والذي تنفذه وزارة الأوقاف، وهذه اللحوم سيتم توزيعها بمعرفة وزارة الأوقاف في عيد الأضحى المبارك.

وتم توقيع بروتوكول التعاون، والذي بموجبه تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كمية ٤٠٠ طن كمرحلة أولى، ومن المستهدف الوصول إلى ضعف هذه الكمية بعد ذلك، وتشمل لحوم الأضاحي والصدقات المشفاة والمغلفة داخل كراتين، والتي سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً بالمحافظات التى ستحددها وزارة الأوقاف.

وأشاد الدكتور وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، بجودة اللحوم التي يتم توفيرها من وزارة التموين باعتبارها من أجود أنواع الأضاحي واللحوم.

وأكد «المصيلحي» على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى كل مناسبة، وتتقدم وزارة الأوقاف مع وزارة التموين بعمل مبادرة تلو الأخرى لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً مما يعد تأكيد على التكافل كقيمة أخلاقية وإنسانية ودينية، مؤكدا على دور الوزارة وقدرتها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توزيع هذه اللحوم على المحافظات.

كما أكد «المصيلحي» على دور وزارة التموين في إتاحة السلع الأساسية ويكون لدينا احتياطي استراتيجي من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأرز والقمح في ظل توجيه القيادة السياسية بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، وأيضاً تعبئة هذه السلع، فضلا عن دور الوزارة فى التوزيع وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية وقدرة الوزارة على امداد وتموين هذه المنافذ بكافة السلع، مما يساعد على استقرار الأسعار وضبط الأسواق بحيث يكون العرض متناسب وأكثر من الطلب، وتم الاستعداد مبكراً لتوفير لحوم الأضحى من الآن، بحيث يكون هناك تخطيط جيد ورؤية واضحة وقدرة على التنفيذ.

وتقدم «المصيلحي» بالشكر للشركة القابضة للصناعات الغذائية والثناء على جهودها في توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

وأكد وزير الأوقاف على أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة» من أجل توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجاً.

انت الان تتصفح خبر بعنوان توقيع بروتوكول تعاون بين «التموين» و«الأوقاف» لتوفير لحوم صكوك الأضاحي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق