المالية: لا حد أقصى لسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا

مصر العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت وزارة المالية، الخميس، كتابا دوريا يتضمن تيسيرات جديدة تسهم في تعزيز منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية والجمركية والضريبية.

 

وووفق بيان للوزارة فإن التيسيرات الجديدة شملت السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية بأكثر من بطاقة بنكية، دون حد أقصى لماكينات التحصيل الحكومية.

 

وكانت الوزارة وضعت في بداية تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني حدا أقصى للمبالغ التي يتم خصمها من كروت متلقي الخدمات الحكومية على ماكينات التحصيل بـ 9999 جنيهًا.

 

وكان المواطن يتوجه إلى البنوك لدفع باقي المستحقات الحكومية، إذا تجاوزت هذا المبلغ، ويعود مرة أخرى إلى الجهة الحكومية لتسليم إيصال السداد، بما كان يمثل عبئا على المواطنين.

 

ووجه عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، الجهات الإدارية الحكومية بعدم إصدار أي أوامر توريد بأقل من 4 آلاف جنيه للمواطنين على البنوك المشاركة بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى "مدفوعة المواطن".

 

وقال إن المبالغ التي تقل عن أربعة آلاف جنيه يتم سدادها عبر ماكينات التحصيل الحكومية، وذلك في إطار التنسيق بين وزارة المالية والجهاز المصرفي بما يسهم في تيسير تقديم الخدمات المالية للمواطنين.

وأشار عواد إلى حظر تجزئة المتحصلات الحكومية إلى مبالغ أقل من 500 جنيه منعا للتحايل على منظومة "التحصيل الإلكتروني".

 

وشدد على ضرورة التزام الصرافين والمحصلين بإرسال "حوافظ التحصيل"، في نهاية كل يوم يتم فيه إجراء عمليات تحصيل إلكتروني، وذلك ضمانًا لاكتمال عملية التحصيل على النحو الذي يضمن الحفاظ على حق الدولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المالية: لا حد أقصى لسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق