الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

صرف متأخرات المنظومة القديمة لتحفيز السياحة خلال أسبوعين

قال مصطفى خليل، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية إنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة على بدء صرف المستحقات المتأخرة من العام الماضى عن حافز دعم السياحة لمنظمى الرحلات وفقا للمنظومة القديمة، خلال أسبوعين.

وأوضح خليل فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها بمشاركة أعضاء من الاتحاد والوزارة، عقدت أولى اجتماعاتها اليوم لبحث أزمة المتأخرات، وانتهت إلى صرفها من صندوق تنشيط السياحة تجنبا للازدواج الضريبى، ولإعفاء وكلاء شركات السياحة من أى مطالب ضريبية على تلك الأموال.

وكانت وزارة المالية تطالب وكلاء منظمى الرحلات بضرائب على الأموال التى كانوا يحصلون عليها كحافز لدعم السياحة.

وبحسب خليل فإن منظمى الرحلات يستحقون حافز عن أعمال من شهر إبريل من العام الماضى، وحتى نهاية أكتوبر 2016، ومن ضمن تلك الشركات توماس كوك، وتوى.

يذكر أن وزارة السياحة بدأت تطبيق نظام جديد لتحفيز السياحة فى نوفمبر الماضى بحيث يتم دفع الحافز لشركات الطيران، وليس لمنظمى الرحلات.

وكانت عادلة رجب نائب لوزير السياحة، قد أشارت فى تصريحات سابقة لـ«الشروق» إلى أن نظام الحافز الجديد، أدى إلى زيادة رحلات شركات الطيران الأجنبية إلى المقاصد السياحية المختلفة فى مصر.

وأشارت وزارة السياحة إلى أن النظام الجديد يهدف لفك الاشتباك الذى كان يحدث بين منظمى الرحلات وشركائهم المصريين، حيث كانت الشركات المصرية، تجد صعوبة فى تحويل مستحقات الشركات الاجنبية بالنقد الأجنبى، وأضافت أن نظام الحافز الجديد سيحد من خروج العملة الأجنبية خارج البلاد.

وقالت رجب فى تصريحات سابقة ‘نه تم عقد اجتماع لإعادة تشكيل لجنة لمراجعة وصرف المبالغ المتأخرة حتى أكتوبر 2016، مشيرة إلى أن هذه اللجنة بصدد مراجعة المستندات التى سبق تقديمها خلال عام 2016.

وأشارت نائبة الوزير إلى أن التوقف عن الصرف كان نتيجة توقف عمل لجنة الطيران العارض بالاتحاد المصرى للغرف السياحية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان صرف متأخرات المنظومة القديمة لتحفيز السياحة خلال أسبوعين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا