أسواق / إقتصاد / الجزيرة نت

تمويل من البنك الدولي لإعمار مناطق عراقية

أقرّ البنك الدولي تقديم تمويل إضافي للعراق بقيمة أربعمئة مليون دولار، لمساعدته في إعادة إعمار المناطق التي استعادتها الحكومة من تنظيم الدولة.

وأوضح البنك أن الأموال ستخصص لإعادة البناء في خمسة قطاعات تشمل: المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والصحة، والنقل، والخدمات البلدية.

وأضاف أن هذه الأموال ستساعد أيضا في ترميم وصيانة مواقع التراث الثقافي بمدينة الموصل القديمة التي تضررت بشدة.

وأشار البنك الدولي إلى أنه سيمول دراسات بشأن كيفية إشراك القطاع الخاص في إعادة بناء مطار الموصل، وترميم محطات النقل العام وأجزاء من شبكة السكك الحديدية.

وكان العراق قد حصل على تمويل في 2015 لإعادة إعمار مدن في محافظتي ديالى وصلاح الدين، بقيمة 350 مليون دولار أميركي.

ويحتاج العراق إلى مئة مليار دولار لإعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الحرب المستمرة مع تنظيم الدولة منذ نحو ثلاث سنوات، وفق ما أوردت وكالة الأناضول نقلا عن أرقام حكومية.

وتوقع مسؤولون حكوميون عراقيون أن تستغرق عملية إعادة بناء الموصل خمس سنوات على الأقل، كما أنها ستحتاج إلى مليارات الدولارات، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

واستعادت قوات الحكومة العراقية -بدعم من تحالف قادته الولايات المتحدة- مدينة الموصل في مايو/أيار المنصرم، بعد معارك مع تنظيم الدولة استمرت تسعة أشهر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تمويل من البنك الدولي لإعمار مناطق عراقية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

قد تقرأ أيضا