أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

تفاصيل النظام البديل للشيكات الحكومية الذي عرضه وزير المالية على الحكومة

أكد عمرو الجارحي، وزير المالية، أنه عرض على مجلس الوزراء استصدار قرار لتعميم نظام ميكنة إدارة المعلومات الحكومية للموازنة العامة، والاعتماد على نظام الخزانة المميكن، لكي تتوقف الجهات الحكومية عن إصدار شيكات من نهاية الشهر المقبل.

وأوضح «الجارحي»، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، الأربعاء، أنه سيتم التعامل مع حساب الخزانة الموحد، على أن يتم الانتهاء من ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية، في مارس ٢٠١٨، مشيرا إلى أنه سيتم غلق أكثر من ٦٠ ألف حساب فرعي بالبنك المركزي، بالإضافة إلى ٢٧٠٠ وحدة حسابية خاصة بالجهات الحكومية.

وأضاف أنه «يجرى العمل لكي تكون موازنة الدولة مميكنة بالكامل، وكان لابد من إصدار منشور من قبل رئيس مجلس الوزراء، وتمت الموافقة عليه من قبل المجلس».

وتابع: «قدمنا لمجلس الوزراء مشروعات قوانين لربط بالحساب الختامي عن الموازنة «2016-2017» لربطها بالموازنة، واستطرد: أنه «تمت الموافقة على استمرار العمل بقانون إنهاء النزاعات الضريبية لمدة عامين آخرين، ويختص أيضا بإنهاء النزاعات الضريبية العقارية، وأيضا ضريبة الدخل، وضريبة القيمة المضافة».

وقال «الجارحي»: إن «المباحثات مع بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور مصر حاليا تسير بشكل جيد».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل النظام البديل للشيكات الحكومية الذي عرضه وزير المالية على الحكومة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا