أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«الكهرباء»: مكاتب محاماة بلا خبرة تعد تقارير البنك الدولي

قال مصدر رفيع المستوى بوزارة الكهرباء إن تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولى لم يعط الإصلاحات التى نفذتها الوزارة حقها، رغم إيجابية التقرير فيما يتعلق بأعمال وأنشطة الوزارة، مؤكدة أن ما تنفذه نموذج يحتذى به على مستوى العالم فيما يتعلق بإصلاح وتطوير وتحديث القطاع.

وأضاف أن مشكلة البنك الدولى تتمثل فى لجوئه لمكاتب محاماة لإعداد تقارير وقياس تحسن الإجراءات، مشددا على أن المكاتب التى يختارها البنك ليست لها خبرة أو حرفية فى التعامل مع الملفات التى تخص القطاع. وأوضح أن رئيس البنك الدولى نفسه أشار إلى أن الإصلاحات التى تنفذها الوزارة هى الأفضل فى العالم، لافتًا إلى أن ما تنفذه الوزارة حاليا فى أسوان من إنشاء محطات كبرى لإنتاج الكهرباء الشمسية، بمنطقه بنيان، خير دليل، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن إنشاء محطات تنتج 1500 ميجا، وتابع أن الوزارة تنفذ حاليًا خطة لتطوير شبكات التوزيع والنقل فى القطاع باستثمارات تتجاوز 42 مليار جنيه، تتضمن إنشاء 20 مركز تحكم قومى لتلك الشبكات خلال أقل من عامين، لافتًا إلى أن استكمال إنشاء تلك المحطات يعنى استيفاء كامل خطوات البرنامج الإصلاحى فى القطاع.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الكهرباء»: مكاتب محاماة بلا خبرة تعد تقارير البنك الدولي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا