برلماني: المجلس يتابع إنشاء وحدات حقوق الإنسان بالوزارات والمحافظات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

‏قررت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إرسال خطابات لجميع الوزراء والمحافظين؛ لمعرفة آخر تطورات تكليف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لهم بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان داخل كل وزارة ومحافظة؛ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن هذه الخطوة كانت مطلبا للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان؛ لأن قضية حقوق الإنسان أصبحت شاملة وتتعلق بجميع احتياجاته، ولذلك كان لابد من إنشاء وحدة بمختلف الوزارات والمحافظات.

وأشار إلى أن اللجنة عقب انتهاء الوزارات والمحافظات من إنشاء وحدات لحقوق الإنسان بها سوف تتابع أداء هذه الوحدات على مستوى الوزارات المحافظات.

وقال النائب علاء عابد إن تجربة إنشاء وحدة لحقوق الانسان بوزارتي الخارجية والداخلية، أكدت نجاح هذه التجربة في التواصل مع المواطنين، والعمل على حل جميع مشكلاتهم سواء داخل وزارة الخارجية أو الداخلية، إضافة إلى التواصل المستمر من وزارتي الخارجية والداخلية مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلماني: المجلس يتابع إنشاء وحدات حقوق الإنسان بالوزارات والمحافظات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق