الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

بيان للبيئة: ضبط 30 تماسحا نيليا قبل بيعها على مواقع التواصل الاجتماعى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

استمرار لجهود وزارة البيئة بمراقبة و منع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 و تعديلاته والاتفاقيات الدولية المنظمة للاتجار فى الحياة البرية الموقعة عليها مصر تمكن قطاع حماية الطبيعة بالوزارة من إنقاذ 30 تمساحا نيليا، قبل بيعها من قبل أحد الاشخاص بمواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بالتعاون مع شرطة البيئية والمسطحات و قسم شرطة الأزبكية.

أوضح المهندس احمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة أنه فورالعثور على إعلان بمواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يفيد ببيع كمية من التماسيح الحية تم التواصل مع البائع و الاتفاق معه على شراء التماسيح  و التنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات و قسم الأزبكية الذى رصد البائع فور حضوره لإتمام عملية البيع فى الميعاد المتفق علية وضبطه و تحرير محضر بالواقعة.

وأكد الدكتور خالد علام رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى أنه تم  معاينة التماسيح المذكورة و التى يتراوح طولها ما بين 20 -25 سم و هى قادمة من قبل أحد الصيادين باسوان و تم نقلها  الى الإسكندرية ثم تسليمها لبيعها بالقاهرة وجارى تسليم التماسيح لحديقة الحيوان بالجيزة.

الجدير بالذكر أن قطاع حماية الطبيعة يقوم  بمتابعة المستمرة عمليات الاتجار عبر شبكات التواصل الاجتماعى لملاحقة الاتجار غير الشرعى بالحياة البرية.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان بيان للبيئة: ضبط 30 تماسحا نيليا قبل بيعها على مواقع التواصل الاجتماعى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا