أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

محافظ البحر الأحمر يناقش خطة تطوير قرية الزعفرانة ومساكن حلايب وشلاتين

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

ناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر خلال اجتماعه مع المسئولين التنفيذيين، مشروع التنمية المستدامة لقرية الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن اللواء أحمد عبد الله، أكد على تطوير مدخل قرية الزعفرانة الشمالى لمواكبة الرؤية المستقبلية لتطوير محافظة البحر الأحمر مشيرا إلى يجب أن يكون أنشاء بوابة حضارية تواكب تطوير منطقة الجلالة.

وأكد عبد الله، على خطة التنمية تشمل أنشاء عدد 100 وحدة سكنية لأهالى قرية الزعفرانة وعمل ملعب خماسى، مؤكداً على استشارى المحافظة بعمل تخطيط لإنشاء شاطئ عام وممشى بمدينة الزعفرانة لسياحة اليوم الواحد مع عمل أنشطة خفيفة على الشاطئ وذلك لتوفير فرص عمل لأهل القرية.

وعلى جانب أخر أوضح البيان أن المحافظ اعلن خلال لقاءه بمسئولى المحافظة على أن تم التوقيع على اتفاقيات التعاون بين المحافظة ووزارة الإسكان لتطوير المناطق الغير أمنة بحلايب وشلاتين بتكلفة مالية 900 مليون جنيه.

وأشار أن مشروع التطوير يستهدف إنشاء 500 منزل يناسب طبيعة الحياة بمدينة حلايب، و1500 منزل أخرى بمدينة الشلاتين، تناسب احتياجاتهم وحياتهم الاجتماعية.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن منازل حلايب والشلاتين التى تم توقيع اتفاقية تجويرها تناسب طبيعة المكان حيث يتم إنشاؤها بنظام القباب، قائلاً:"سنبدأ التعاقد مع الشركات التى ستقوم بالتنفيذ على الفور للانتهاء منها بأقصى سرعة".

كذلك اكد البيان على تطوير المنازل والعشش بمدينة الشلاتين وحلايب وإنشاء سوق فى مدينة حلايب " أبورماد " وتطوير سوق الجمال والسوق الدولى بمدينة الشلاتين.

وطالب محافظ البحر الأحمر شركات المقاولات التى تقوم بعملية انشاء المدرستين اليابانتين بالغردقة بسرعة الأنتهاء من المدرستين لتلحق بالعام الدراسى المقبل حيث أن تقام تلك المدرستين اليابانيتين على مساحة 24 ألف متر بتكلفة 40 مليون جنيه وتشمل جميع المراحل التعليمية ولكن بنظام التعليم اليابانى حيث تشمل كل مدرسة على 11 فصل و40 غرفة للأنشطة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ البحر الأحمر يناقش خطة تطوير قرية الزعفرانة ومساكن حلايب وشلاتين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا