أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

"دينية البرلمان": لا يوجد خلاف مع الحكومة حول مشروع قانون دار الإفتاء

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة تتواصل حاليا مع وزارة العدل للوصول إلى توافق حول مشروع قانون دار الإفتاء المصرية المقدم منه.

 

وأضاف "العبد"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يوجد خلاف حول مشروع القانون، خاصة أن وزارات المالية والأوقاف والتخطيط وافقوا عليه خلال مناقشته باجتماعات اللجنة بدور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، وكذلك وافق عليه دار الإفتاء ممثلا فى مفتى الجمهورية الدكتور شوقى علام، والأزهر الشريف، ويتبقى التنسيق مع وزارة العدل بشأنه. 

 

وأشار رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، إلى أن مشروع قانون دار الإفتاء يحقق استقلالية دار الإفتاء وينظم شئونه، وهو على أرض الواقع مستقل ماليا وإداريا عن وزارة العدل ولكن تبعيته للوزارة من الناحية السياسية فقط، مؤكدا أنه فى بداية دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب فى شهر أكتوبر المقبل ستنتهى اللجنة من مشروع القانون وتعرضه على المجلس لمناقشته بالجلسة العامة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان "دينية البرلمان": لا يوجد خلاف مع الحكومة حول مشروع قانون دار الإفتاء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا