الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائب ممتاز دسوقي: وزارة الرى نفذت حلما طال انتظاره بإنشاء قناطر أسيوط

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

ثمن النائب ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ونائب صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، جهود وزارة الري والموارد المائية في تنفيذ حلم إنشاء قناطر أسيوط الجديدة الذي تم التخطيط له منذ 20 عاماً، لتحويل مياه النهر إلى المياه المنخفضة فى أكبر قناة للرى فى مصر وهى الترعة الإبراهيمية.

وأوضح النائب، فى بيان له اليوم الثلاثاء، إن قناطر أسيوط الجديدة ذات موقع استراتيجي سيساعدها في أن تكون عامل جذب للاستثمار والسياحة حيث أنها تتميز بطراز بنائى مميز، فضلا عن توسطها مياه النيل، كما تعد من أهم خزانات مصر.

وقال النائب أنه بافتتاح قناطر أسيوط الجديدة ستكون هذه المرة الثالثة التي تقوم فيها مصر بتحويل مجرى نهر النيل، حيث كانت المرة الأولى أثناء بناء السد العالى، والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة، والثالثة سنشهدها في افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديد.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب ممتاز دسوقي: وزارة الرى نفذت حلما طال انتظاره بإنشاء قناطر أسيوط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا