أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

محامى سعاد الخولى: جهاز الكسب غير المشروع لم يحقق مع موكلتى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال المحامى محمد زين دفاع سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية السابق، إن جهاز الكسب غير المشروع لم يستدع موكلته للتحقيق معها.

وأضاف دفاع نائب محافظ الإسكندرية فى تصريح صحفى خاص لـ"اليوم السابع"، أن موكلته حتى الآن لم تتسلم بشكل رسمى قرار إحالتها إلى المحاكمة الجنائية.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية، و6 متهمين آخرين، للمحاكمة الجنائية، لارتكابهم جرائم رشوة موظف عمومى لأداء عمل من أعمال وظيفته، والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمى واستعماله.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، باشرت التحقيقات فيما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة العامة، وثبت من خلال تحقيقات واعترافات المتهمين طلب وأخذ المتهمة سعاد الخولى مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها من مالكى مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية والمشويات مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة أرض مقام عليها مبانى المشروع، لعدم تنفيذ قرار الإزالة الصادر لها، وكذا إصدار رخصة التشغيل المؤقتة للمشروع وفق برنامج "مشروعك" دون توقيع غرامات عليه، بموجب محرر زوره المتهم أكرم الدقاق مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية، بتحريض من المتهمة سعاد عبدالرحيم الخولى، أثبت فيها عدم وجود أى مخالفات بيئية بالمشروع.

وأفادت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن سعاد الخولى طلبت من مالك شركة الإسكندرية للمقاولات العامة 500 ألف جنيه ونفقات أداء فريضة الحج بقيمة 205 ألف جنيه، وأخذت منه مبلغ الـ500 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات وقف تنفيذ قرار الإزالة لأربع طوابق بالعقار ملكه، وطلبت وأخذت من مالكة إحدى الفيلات بحى العجمى قلادة ذهبية مقابل استعمال نفوذها لدى مسئولى الحى، لإنهاء أعمال الرصف والإنارة والنظافة للطريق المؤدى لمسكنها.

وتبين من التحقيقات أن المتهمة طلبت وأخذت من مالك شركة للاستثمارات العقارية والسياحية إقامة لها ولأسرتها بفندق الميراج بمنطقة سيدى عبدالرحمن المملوك له، مقابل استعجال المخاطبات الخاصة بتثمين الأراضى المنتفع بها من محافظة الإسكندرية بمنطقة الحديقة الدولية، وفحص جدوى المشاركة فى الأرباح لتجديد التعاقد معه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محامى سعاد الخولى: جهاز الكسب غير المشروع لم يحقق مع موكلتى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا