حملات أمنية لملاحقة عناصر «حسم» بـ8 محافظات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصدر أمني: ضبط 18 من المشتبه بهم وتدمير 35 عشة.. وتكثيف الحملات بالظهير الصحرواي للقاهرة والجيزة لضبط مساعدي منفذ هجوم كنيسة «مارمينا»

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها الاستباقية لملاحقة أعضاء حركة حسم الإرهابية بمحافظات "القاهرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والقليوبية، والشرقية"؛ للتوصل لأي معلومات تفيد بأماكن اختبائهم وإلقاء القبض عليهم.

أسفرت تلك الحملات خلال 48 ساعة عن ضبط 18 من المشتبه فيهم، وتدمير 35 عشة عُثر بداخلهما على أدوات وأوراق تؤكد وجود بعض الإرهابيين، وعزمهم على تنفيذ عمليات العدائية داخل البلاد في الفترة المقبلة، بأوامر من عناصر الإخوان الهاربين للخارج.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن أكثر من 16 فريق أمني تم تشكيلهم من ضباط قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بـ8 محافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارة البحث الجنائي وقوات الأمن المركزي.

وأضاف أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وجه بتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة بالمحافظات السابقة لملاحقة أعضاء حركة "حسم" الإرهابية، وإغلاق المناطق الحدودية لتلك المحافظات بكمائن ثابتة ومتحركة فضلًا عن تمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بين المحافظات، وفحص الشقق السكنية لملاحقة المتهمين، وشن مديريات الأمن حملات تطهير للبؤر الإجرامية، ونشر عناصر من الشرطة السرية بالمناطق التي يتم تطهيرها لإحكام السيطرة الأمنية عليها، كما وجه بتكثيف الحملات لملاحقة العناصر الإرهابية للتوصل لأي معلومات تفيد بأماكن اختبائهم وإلقاء القبض عليهم.

وأضاف المصدر، أن "عبد الغفار"، وجه قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع مديريات الأمن بجميع المحافظات لرصد أي تحركات لعناصر الحركة الإرهابية، والتعامل الفوري مع أي معلومات تتوفر عنهم لمنع حدوث أي عمل إرهابي، وتنفيذًا لبعض القرارات النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا بضبط بعضهم.

وأوضح أن تلك الحملات تمكنت خلال الـ48 ساعة الماضية من إلقاء القبض على 18 شخصًا يشتبه في تورطهم بحوادث إرهابية، وضبط 93 هاربًا من قضايا جنائية، فضلًا عن تدمير 35 عشة كان يتخذها بعض المتورطين في حوادث إرهابية والهاربين من أحكام جنائية مأوى لهم، مشيرًا إلى العثور على أدوات وأوراق تؤكد عزم تلك العناصر تنفيذ عمليات عدائية داخل البلاد في الفترة المقبلة، بأوامر من عناصر الإخوان الهاربين للخارج.

ولفت إلى استمرار وتكثيف الحملات بالظهير الصحراوي للقاهرة والجيزة على مناطق حلوان وعزبة خير الله والوالدة و15 مايو والتبين وبعض القرى الواقعة بصحراء مركز الصف بالجيزة، وقرية عرب أبو ساعد حتى امتداد بني سويف وطريق أسيوط الغربي، والمنطقة الصحراوية بحثًا عن مساعدي منفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حملات أمنية لملاحقة عناصر «حسم» بـ8 محافظات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق