تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو فى الأطفال فى ندوة بكلية الطب بالمنوفية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

نظمت وحده أمراض الوراثه والغدد الصماء بقسم طب الاطفال بكلية الطب جامعة المنوفية ندوة علمية تناولت تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو فى الأطفال تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية.

أشار الدكتور فادي الجندي رئيس قسم الأطفال ورئيس الندوة أن الندوة تناولت دور عقار هورمون النمو في علاج الأطفال قصيري القامه و تقييم هرمون النمو في الجسم وأعراض نقص الهرمون.

وأوضح رئيس القسم أن نقص هرمون النمو GHD يحدث عندما لا تنتج الغدة النخامية ما يكفي من هرمون النمو،وغالبا ما يحدث هذا للأطفال أكثر من البالغين، و قد يولد الطفل بمرض نقص هرمون النمو، بنسبة حالة ولادة من 7000 ولادة وتشمل أعراض نقص الهرمون ضعف النمو في الأطفال،أما في البالغين، فإنه يسبب زيادة الدهون، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وضعف القلب والعضلات والعظام وقد يبدو الأطفال، أقصر من أقرانهم ووزنهم أقل، وقد يكون لديهم دهون حول البطن، على الرغم من أن نسب جسمهم طبيعية.

حضر الندوة الدكتورة سهير ابو العلا استاذ طب الاطفال، والدكتور مها عاطف استاذ طب الاطفال، الدكتور احمد ثابت استاذ طب الاطفال والدكتور احمد خطاب أستاذ طب الاطفال،والدكتورابراهيم المدبوح استاذ الكمياء الحيوية وحاضر فيها،الدكتور وفاء مصطفي أستاذ مساعد طب الأطفال والدكتور أحمد شوقي مدرس طب الأطفال والدكتورة زينب صبري مدرس طب الأطفال محاضره والدكتورة أميره فتحي مدرس مساعد طب الأطفال.

 

فيما عقد صباح اليوم مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة المنوفية برئاسة الدكتورعبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اجتماعا، أوصي بعمل 12 كشك لتقديم الخدمات الطلابية المختلفة والمتنوعة بمجمع الكليات بالجامعة، وضرورة تفعيل أواصر التعاون بين الطالب والأستاذ وتفعيل الأنشطة الخاصة بالأسر الطلابية وتفعيل ثقافة العمل التطوعي والخدمة العامة.

فيما إستعرض المجلس خلال جلسته الخامسة العديد من الموضوعات منها التوصية بزراعة الأسطح وإستخدام النانوتكنولوجي في مجال الألبان والأغذية، كما تطرق إلي قضية الأمن المائي فهى ضرورة للأمن القومي وضرورة تأهيل معلمات رياض الأطفال للتدريب بمدارس اللغات والتهيئة الاجتماعية لبناء الأسرة وما تم القيام به من قوافل توعوية متنوعة لخدمة البيئة المحيطة هذا بالإضافة إلى ماتم إنجازه خلال الاسبوع البيئي الخامس.

وهنأ أعضاء المجلس الدكتورشوقي الصباغ عميد كلية التجارة وأسرة الكلية لفوزها بالمركز الأول في مسابقة التميز البيئي لعام 2017 والدكتور أبو الخير عطية عميد كلية الحقوق وأسرة الكلية لفوزها بالمركز الثاني في نفس المسابقة، كما هنأ الدكتور عبدالرحمن وكلاء الكليات الجدد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنهم الدكتورة سميرة أبو الخير وكيلا لمعهد الكبد والدكتور محمود عبدالشافي وكيلا لكلية الهندسة بشبين الكوم والدكتورة درية خيري وكيلا لكلية الزراعة والدكتورة روفيدة سلطان وكيلا لوزارة الصحة.

وشكل قرمان لجنة بشأن النظر بإثابة رؤساء مجالس إدارات المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بمكافأة يحددها مجلس الإدارة بموافقة رئيس الجامعة وذلك في حدود الموارد المالية المحققة خلال العام وتشكلت اللجنة من الدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية والدكتور محمود التحيوي وكيل كلية الحقوق لشؤن خدمة المجتمع وفوزي الدهيمي مدير عام إدارة الوحدات ذات الطابع الخاص وأسماء عبدالحليم مدير عام إدارة الحسابات المالية.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو فى الأطفال فى ندوة بكلية الطب بالمنوفية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق