رئيس "معلومات الوزراء": 2018 يشهد المشاركة بعدد من البرامج واستكمال الملفات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

كشف المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن خطة المركز خلال عام 2018 والتى يتم بها استكمال الملفات التى بدأها عام 2017، كما سيشهد العام مشاركته فى عدد من البرامج.

وأوضح الجمل، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيكون هناك فى الفترة المقبلة ملتقى لدعم القرار فى أخر 10 أيام من كل شهر، حيث سيتم فى كل مرة طرح موضوع والذى تهتم به الحكومة والمواطن وجميع الأطراف أصحاب المصلحة من الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص ويناقش حلول عملية متكاملة للخروج بتوصيات واضحة.

وأضاف أن شهر يناير سيشهد مناقشة موضوع الإعاقة وإطلاق خريطة الإعاقة والتعامل معها بالتنسيق مع المجلس القومى للإعاقة وجميع الجهات المختصة وسيكون موضوع شهر فبراير عن إقليم قناة السويس والتنمية به.

وأشار الجمل إلى ان المركز سيشارك خلال 2018 فى اللجان الخاصة بالبنية المؤسسية والحكومة الإلكترونية وقواعد البيانات لكى يتم تحقيق نقله نوعية من خلال المجلس الأعلى للتحول للمجتمع الرقمي.

وأفاد بأنه سيتم أيضا استكمال الملفات السبعة التى بدأها المركز منذ العام الماضى وعلى رأسها ملف رضا المواطن، ويتم التركيز على أكثر على معرفة المواطن بمنظومة الشكاوى الموحدة وتطور ذلك بشكل إيجابى لقياس معدلات الأداء فى كل القطاعات فى التعامل والإنجاز فى الشكاوى لتحقيق رضا المواطن، وذلك حتى يتثنى فى حال وجود شكاوى ووجد الحاجة إلى إصدار تشريعات أن يتم إعطاء توصيات بها.

واضاف رئيس مركز المعلومات ان الملف الخاص بالأزمات والكوارث يعد ملفا رئيسيا، وسيتم الانتهاء من وضع الخطط الخاصة بأنواع مختلفة من الكوارث والأزمات وسيكون ملفا مهما جدا بتوعية المواطن وبشكل مباشر من خلال الإعلام، وستتم التوعية بشكل موسع، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم على أنه عقب إجازة نصف العام سيتم تخصيص يوم للتدريب على التعامل على الإخلاء لمدارس التعليم الابتدائى ثم الاسبوع الذى يليه يوم لمدارس التعليم الإعدادى ثم للمستوى الثانوي، مشيرا إلى انه عقد اجتماعا بين المجلس الأعلى للجامعات وقطاع الأزمات والكوارث والاتفاق على أن يحدث تفعيل توعوى على مستوى الجامعات كلها وتدريبات للتعامل مع اى أزمة موجودة وذك خلال الفترة القادمة.

وتابع الجمل "طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون هناك توجيه لكيفية حدوث رعاية للمعاقين خلال الأزمات والكوارث الموجودة كيفية توفير لهم أفضل السبل فى هذا الإطار".

وعن ملف المتابعة والتطوير، أوضح المهندس حسام الجمل أن هذا الملف مستمر ويتم التنسيق فيه مع كل الجهات ومتابعة المشاريع الرئيسية والتنفيذ وما تواجه من تحديات، والتميز الذى يحدث ووضع توصيات فيما يخص ذلك.

واشار إلى أن ملف دعم التنمية سيهتم بكيفية مساعدة الجهات ،كمعرفة الفرص الموجودة فى المحافظات، وتحقيق الإنجاز السريع، والذى سيكون فى إطار التعليم الفنى وربطه بالصناعة، فضلا عن الاهتمام بمحور قناة السويس وكيفية توفير فرص للعمالة، ومعرفة القرى الأكثر احتياجا، وتوفير خريطة الفقر، وتوفير برامج متكاملة للحكومة فى مجال الحماية الاجتماعية.

وحول ملف التواصل المجتمعى، أوضح الجمل أنه سيتم التركيز فيه على تطبيق إيجابى وكيفية التحسين فيه للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وتقديم فيه خدمات مميزة منها أماكن السجل المدنى المختلفة والنقل العام، بحيث يكون تطبيق للحكومة ويقدم فيه سواء شكوى او مقترح وسيتم من خلاله توفير التفاعل والتواصل الاجتماعى لكى يكون قريبا من المواطن وينقل نبض الشارع.

وأضاف أن ملف الإنذار المبكر سيتم فيه تبنى موضوعات جديدة واحتمالات حدوث مشكلات مستقبلية وكيفية وضع خطط مبكرة لتجنبها وتوفير الراحة للمواطنين فى الفترة المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس "معلومات الوزراء": 2018 يشهد المشاركة بعدد من البرامج واستكمال الملفات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق