وكيل "محلية النواب": الرئيس مهتم بالغلابة ولازم الحكومة تكون بنفس المستوى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

وجه النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، انتقادات حادة للحكومة بسبب تأخر إجراءات إنشاء الشركة القابضة للقمامة وهيكلة منظومة القمامة والمخلفات وتطويرها على أرض الواقع.

 

وقال "الحسينى"، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة: "إحنا زهقنا وطهقنا من الحكومة وعايزين حاجة على الأرض، إحنا معانا وزير صنايعى، عايزين نعرف إيه اللى تم على الأرض، حتى الآن مش شايفين حاجة، والحكومة أعصابها هادية، أعلنت عن موافقتها على إنشاء الشركة القابضة للقمامة فى 29 مايو 2017، والنهارده 2 يناير 2018، بنسمع كلام أكاديمى على الورق ومفيش فعل فى الواقع، زى المنظومة الوهمية لما الشركات الأجنبية نصبت على مصر".

 

وأضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب فى حديثه: "النهارده أنا قلقان جدا على هيئتى النظافة فى القاهرة والجيزة، لازم الحكومة تدعمهم، الحكومة عندها أدوات مش عارفة تشغلها، انتى يا حكومة فشلتى فى الملف ده، بتدورى على استدامة الموارد المالية، وده جزء مهم فى المنظومة، طيب لما تبقى الشركة القابضة للقطاع الخاص نحاسب مين؟".

 

وأشار النائب محمد الحسينى، إلى أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب هى صاحبة فكرة إنشاء الشركة القابضة للقمامة وليس الحكومة، متابعا: "الحكومة فى حتة وإحنا فى حتة تانية، الحكومة تعمل فى غرف مغلقة ولا تُشرك أحدا معها، وإحنا نعمل فى الشارع، إحنا داخلين على انتخابات رئاسية وهتتورطى يا حكومة مع الناس الغلابة، الرئيس السيسى مهتم بالمناطق الشعبية والغلابة، ولازم الحكومة تكون على نفس المستوى، للأسف بنسمع كلام على ورق، مش هنفقد الأمل، وبقول يا حكومة انتى محتاجة حكومة".

 

من جانبه، عقّب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "النائب محمد الحسينى تحدث بحماس شديد، والحقيقة هو حديث الشارع"، فيما طالبت النائبة دينا عبد العزيز، عضو اللجنة، الحكومة بتوضيح ما ستتخذه من إجراءات خلال المرحلة الانتقالية بعد إنشاء الشركة القابضة للقمامة والمخلفات، منتقدة عدم اتخاذ أى إجراء عملى على أرض الواقع حتى الآن.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان وكيل "محلية النواب": الرئيس مهتم بالغلابة ولازم الحكومة تكون بنفس المستوى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق