«التنمية المحلية»: تقسيم الجيزة لـ70 منطقة لتنفيذ منظومة النظافة.. ووزير البيئة يرد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حمدي الجزار، أمين عام الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، الثلاثاء، إنه تم تقسيم محافظة الجيزة إلى 70 منطقة مكانية لطرحها على شركات النظافة، وتوفير 200 مليون جنيه لتنفيذ تلك المنظومة بالتعاون مع هيئة النظافة ومنحها حق الطرح والترسية للشركات.

وأضاف «الجزار»، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الثلاثاء، لمناقشة إجراءات التطوير المؤسسي الخاص بالمخلفات بكل أنواعها، أن المحافظة ستقوم بطرح المناقصات والمزايدات لنقل القمامة فوراً مع إلزام طرفي العقد الالتزام بما سينص عليه مجلس الدولة من تعديلات في العقود.

واعترض نواب اللجنة على طرح ممثل وزراة التنمية المحلية، وطالب النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، بجدول زمني تضعه الوزارة لتنفيذ هذه المنظومة، مشككًا في قدرة الوزارة على تنفيذ هذه المنظومة بنجاح، قائلا إن «تقسيم المحافظة كبير جدا وصعب»، وتساءل عن «مدى توفر الموارد البشرية والتجهيزات والإمكانيات اللازمة لدى المحليات لتنفيذ هذه المنظومة؟».

فيما نفى خالد فهمي، وزير البيئة، علمه بهذا الطرح، وقال إن المحافظة طالبت فقط بتوفير معدات وأنهم سيقومون بإدارة المنظومة بالمحافظة، ورد «الجزار» موضحًا أن قرار تقسيم المحافظة لـ٧٠ منطقة جاء للحفاظ على الشركات الصغيرة العاملة حاليا في مجال نقل المخلفات بجانب الشركات الكبير حتى يسمح لهم بالمشاركة في تلك المنظومة بدلا من تقسيم المحافظة لـ٢٠ منطقة على سبيل المثال ولا يصبح للشركات الصغيرة مكان فيها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان «التنمية المحلية»: تقسيم الجيزة لـ70 منطقة لتنفيذ منظومة النظافة.. ووزير البيئة يرد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق