أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

«الحرف اليدوية» تتفقد مشاكل الفخاريين بـ«الفراستق»

نظمت غرفة الحرف اليدوية، زيارة إلى الفخاريين بقرية الفراستق بمحافظة الغربية، التي تضم 167 ورشة، في متوسط 10 عمال في كل ورشة، للوقوف على حجم المشاكل التي يعاني منها الحرفيين بالقرية، والمساهمة في حل مشاكلهم في أقرب وقت.

من جانبه، قال مسعد عمران، رئيس الغرفة، إنه اتفق مع الفخاريين على إرسال مذكرة بأهم المشاكل التي تعاني منها الورش بالقرية، للمساهمة في حلها في أسرع وقت لزيادة حجم الصادرات في القطاع، وفق ضوابط وآليات تكفل الميزة التنافسية للمنتج المصري وفق أحد التصميمات العالمية.

وأكد «عمران» أن الغرفة ستبدأ خلال الفترة المقبلة بدعم الحرفيين بقرية الفراستق وحل مشاكلهم، مع العمل تحويلهم إلى منطقة صناعية حرفية مع حل مشاكل الغاز والكهرباء التي يعاني منها الحرفيين بالفراستة، بالإضافة إلى مشكلة نقص التصميمات الجديدة، التي تؤهلهم لمزيد من الميزة التنافسية للمنتج المصري.

وأشار «عمران» إلى أن وفد الغرفة صاحبهم الدكتور ماهر عراقيب، استشاري تطوير الخزف بجامعة المنيا، فيما تدرس الغرفة عددا من الأفكار الأخرى لتطوير صناعة الفخار بالفراستق، لتعزيز قدرتهم التصديرية خلال الفترة المقبلة، وتسهيل عملية التطوير في «حرفة الفخار»، بالإضافة إلى إمداد الفخاريين بالقرية بأحدث التصميمات العالمية في القطاع لتعزيز جودة المنتج المصري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الحرف اليدوية» تتفقد مشاكل الفخاريين بـ«الفراستق» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا