أخبار العالم / مصر / المصرى اليوم

رئيس حي شرق مدينة نصر: تسكين 80 بائع بـ«المنهل» في أسواق حضارية

قال المهندس مصطفى عبدالعزيز، رئيس حي شرق مدينة نصر، إنه تم إزالة سوقين عشوائيين الأول هو سوق المنهل، والثاني سوق الروبابكيا بالمنطقة التاسعة بالحي الثامن دائرة قسم مدينة نصر أول، مشيرًا إلى أنه جار إزالة سوق موقف السرفيس بجوار سوق السيارات بالحي العاشر.

وأوضح رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أنه بالنسبة لسوق المنهل تم حصر حوالي 80 بائع لهم ترخيصات سيتم تسكينهم بسوق التبة لحين عمل سوق حضاري بمنطقة المنهل ليتم نقلهم إليه على الفور، مؤكدًا على أن خطة المحافظة لهذا العام هي القضاء على الأسواق العشوائية، ونقل من لهم الحق من البائعين إلى أسواق حضارية.

وكشف «عبدالعزيز» عن أنه تم تشكيل 2157 اتحاد للشاغلين بنطاق الحي سيتم من خلالهم رفع القمامة والمخلفات من فوق أسطح المنازل وزراعتها بالورود ونباتات الزينة، مع زراعة الشوارع والمدارس بالأشجار المثمرة بالإضافة إلى أعمال صيانة العقارات وإنارة الشوارع ورصفها، مؤكدا على أن المسؤولين بالحي مع اتحادات الشاغلين انتهوا من تنظيف 45 من أسطح المنازل حتى الآن، وأنه جاري استكمال المشروع بنطاق الحي.

وذكر رئيس الحي أنه تم غلق 400 مقهى مخالف، وجار إيجاد مكان بديل لموقف الميكروباصات المتواجدة بطريق النصر مع تطوير منطقة السويسري «أ وب»، مطالبًا الأهالي بالتعاون مع مسؤولي الحي وإبلاغهم عن أي مخالفة لتمكنهم من إزالتها في المهد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس حي شرق مدينة نصر: تسكين 80 بائع بـ«المنهل» في أسواق حضارية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا