إخلاء سبيل المتهمين برفع علم المثليين في حفل «مشروع ليلى»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- إخلاء سبيل أحمد علاء وسارة حجازي بكفالة 2000 جنيه

قررت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، إخلاء سبيل أحمد علاء وسارة حجازي، المتهمين في واقعة رفع علم الرينبو «شعار المثليين» خلال حفل مشروع ليلى بكفالة 2000 جنيه.


صدر القرار، برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، في أكتوبر الماضي، حبس الناشطين سارة حجازي وأحمد علاء 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية رفع علم "الرينبو" رمز المثلية الجنسية في حفل فريق "مشروع ليلى" الموسيقي الذي أقيم بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وأنكرت سارة، رفع علم المثليين داخل الحفل، مشيرة إلى أن تواجدها في الحفل جاء دعما منها لحقوق المثليين جنسيا، وهو ما ذكره أيضا أحمد علاء.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الترويج لأفكار ومعتقدات تمثل تحريضا على الفسق والفجور، والترويج لأفكار تلك الجماعة بالقول والكتابة وفي مكان عام، بالإضافة لتوجيهها اتهاما لأحمد علاء بالتعاون مع جهات أجنبية لدعم المثليين جنسيا في مصر.

وكان النائب العام قد تلقى بلاغا ضد هذه الوقائع، وأمر على الفور بإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق والتصرف على وجه السرعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إخلاء سبيل المتهمين برفع علم المثليين في حفل «مشروع ليلى» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق